الرئيسيةمعلومات ومنوعات

هل هناك وضعية جنسية تساعد بزيادة فرص الحمل؟

هل يمكن لأي شيء تفعلونه مباشرة بعد العلاقة أن يجعل الحمل أكثر احتمالًا؟

هناك سؤال يلاحق الأزواج والزوجات الذين يريدون الإنجاب (وماعم تزبط معاهم). هل الوضعية الجنسية مهم؟ هل يمكن لممارسة الجنس بطريقة ووضعية معينة أن تساعد في زيادة فرصك في الحمل؟.

سناك سوري-استشارات طبية

في الحقيقة لم يثبت العلم وجود وضع جنسي معين لتحسين احتمالات الحمل، لكنّ من المهم التأكد من أن القضيب يدخل عميقاً داخل المهبل أثناء الجماع. ويُفضل تجنب الوضعيات التي يكون فيها اتجاه القذف معاكساً للجاذبية مثل وضعية cowgirl (المرأة في الأعلى والرجل وفي الأسفل).

هل يمكن لأي شيء تفعله مباشرة بعد ممارسة الجنس أن يجعل الحمل أكثر احتمالًا؟ مرة أخرى، هناك القليل من الأدلة العلمية على ذلك. لكن قد تساعد عدة خطوات منطقية الحيوانات المنوية في رحلتها للوصول إلى البويضة وتخصيبها.

يمكنكِ البقاء ثابتة ومستلقية حوالي 10-15 دقيقة بعد الجماع. هذا ما قد يساعد الحيوانات المنوية على الوصول إلى البويضة، قد يساعد أيضاً رفع ساقيك إلى الحائط في زيادة تأثير الجاذبية ومساعدة الأبطال (الحيوانات المنوية) على الوصول البويضة وتلقيحها.

مع أنه لا يوجد دراسة تُثبت تأثير الجهد بعد الجماع على نجاح الإلقاح، ولكن يوصى بتجنب التمارين المجهدة والأعمال الشاقة (أصلاً مين إلو خلق؟!).

ضعي وسادة تحت وركيكِ بعد ممارسة الجنس حتى ينزل السائل المنوي باتجاه الرحم بتأثير الجاذبية. مرة أخرى ، 10 إلى 15 دقيقة من هذا كافية.

لا داعي للدوش المهبلي بعد ممارسة الجنس، لأنّ المهبل ينظف نفسه، وإدخال الماء بطريقة قوية قد يؤذي بطانة المهبل، ويقتل الفلورا الجرثومية المفيدة.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري
اقرأ أيضاً: ما هي شروط الحمل لدى النساء بعد سن الـ40؟

زر الذهاب إلى الأعلى