أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

قلق أمريكي من توغل النصرة شمالاً وأول تحرك تركي على الأرض

قوات فصل بين النصرة والفيلق ... وأنباء عن إصابة البويضاني

أعربت “الولايات المتحدة” عن قلقها إزاء توسع “جبهة النصرة” في الشمال السوري بعد قرابة أسبوع من المعارك بين الفصائل.

سناك سوري _ متابعات

ونشرت صفحة “السفارة الأمريكية في دمشق” على تويتر تغريدة قالت فيها إن “واشنطن” تشعر بقلق بالغ إزاء التوغل الأخير لـ”جبهة النصرة” المصنفة إرهابية شمال “حلب”، داعية إلى سحب فوري لعناصر “النصرة” من المنطقة.

الموقف الأمريكي هو الأول من نوعه منذ بداية المواجهات بين الفصائل، والتي بدأت بمعارك بين “الفيلق الثالث” من جهة وفصيل “فرقة الحمزة” من جهة أخرى، وتمددت من مدينة “الباب” لتصل إلى “عفرين” التي اجتاحتها “النصرة” بعد تدخلها لصالح “الحمزة”.

في الميدان، قال موقع “تلفزيون سوريا” المعارض أن هدوءاً حذراً ساد مناطق “عفرين” اليوم بعد تجدد الاشتباكات بين “النصرة” و”الفيلق” مساء أمس، مبيناً أن فصيل “ثائرون للتحرير” تدخل كقوات فصل بين الجانبين.

وأوضح المصدر أن عناصر “ثائرون للتحرير” دخلوا بلدة “كفر جنة” بعد تراجع “النصرة” عنها فيما انتشرت قوات تركية في قريتي “قطمة” و”مشيعلة” بمحيط البلدة، في أول تحرك تركي على الأرض منذ بداية المواجهات.

وانسحبت “النصرة” من “قطمة” و”كفر جنة” بعد أن سيطرت عليهما أمس، بينما تراجع “الفيلق الثالث” إلى قرية “سيجزار” عند مدخل مدينة “أعزاز”.

وانتشرت أمس معلومات غير مؤكدة عن إصابة “عصام البويضاني” قائد “جيش الإسلام” أحد مكونات “الفيلق” خلال اشتباكات مع “النصرة” في “كفر جنة”.

اقرأ أيضاً:انهيار سريع للتهدئة … النصرة تهدد باقتحام أعزاز بعد عفرين

زر الذهاب إلى الأعلى