أخر الأخباررياضة

قرار الاتحاد القطري يشير لموعد نهائيات كأس آسيا 2023

بانتظار الإعلان الرسمي من الاتحاد الآسيوي .. موعد كأس آسيا بداية العام المقبل

انتشرت اليوم أخبار تفيد بتحديد موعد نهائيات كأس آسيا للرجال 2023 المقرر إقامتها في “قطر”. والتي سيشارك فيها المنتخب السوري الأول.

سناك سبورت – متابعات

حيث نشر الاتحاد القطري لكرة القدم بياناً اليوم أشار في نهايته لموعد نهائيات كأس آسيا للرجال. حيث جاء في البيان تشكيل اللجنة القطرية المنظمة لكأس آسيا 2023  برئاسة “حمد بن خليفة”. وقال في نهايته بأنه من المقرر أن تقام البطولة في الفترة ما بين 12 كانون الثاني 2024 و10 شباط 2024 في “قطر”.

وبعد البحث عن الإعلان الرسمي من الاتحاد الآسيوي عن موعد البطولة. لم يوجد أي خبر على الموقع الرسمي للاتحاد أو على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. كما أن الاتحاد السوري لكرة القدم لم يعلن عن استلامه أي كتاب من اتحاد القارة يخص موضوع تحديد موعد البطولة.

لكن ربما الموعد الذي حدده الاتحاد القطري ببيانه سيكون الموعد الرسمي للبطولة. التي كان من المفترض أن تقام في صيف 2023 لكن تم تأجيلها بعد أن اعتذرت “الصين” عن استضافة البطولة.

وسيتم انتظار الإعلان الرسمي من اتحاد القارة. إضافة لتحديد موعد القرعة الرسمية للبطولة. وكان قد تأهل المنتخبات الـ 24 خلال التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 وآسيا 2023 التي تأهل منها 12 منتخباً. فيما تأهلت المنتخبات الـ 12 الآخرين بمرحلة منفصلة عن التصفيات بعد عدم تأهلهم من المرحلة الأولى.

وجاء تأهل المنتخب السوري بعد أن تصدر مجموعته في التصفيات الآسيوية برصيد 21 نقطة متقدماً على “الصين” الذي حلّ ثانياً برصيد 11 نقطة.

اقرأ أيضاً: ثلاثية نظيفة تضمن لسوريا التأهل بصدارة تصفيات المونديال
زر الذهاب إلى الأعلى