إنتخابات الإدارة المحليةتقارير

قائمتا الوحدة الوطنية و حمص الموحدة تظهران للناخبين أخيراً

حمص.. قائمة الوحدة الوطنية من دون برنامج انتخابي وحضور المستقلين خجول

شهدت مدينة “حمص” اليوم الخميس 15 أيلول حراكاً للدعاية الانتخابية الخاصة بانتخابات الإدارة المحلية المقرر إجراؤها يوم الأحد 18 الشهر الجاري.

سناك سوري – حسان ابراهيم

المواطنون اطلعوا أخيرا، على أسماء المرشحين سواء ضمن قوائم الوحدة الوطنية. أو ضمن قائمة “حمص الموحدة”. وكذلك على بعض المرشحين المستقلين من خلال اللوحات الانتخابية التي كثف وجودها في مركز المدينة قرب “الساعة الجديدة” تحديداً.
مرشحو قائمة “الوحدة الوطنية” اجتمعوا للتعريف عن أنفسهم أمام الجماهير ضمن الخيمة التي أقيمت برعاية حزب البعث بجانب مبني المحافظة ومجلس المدينة. في حين لم يعلن البعث أي برنامج انتخابي لقائمته.

من جانبه عضو قائمة حمص الموحدة “جهاد سرور” قال لـ سناك سوري أن بيان قائمته سوف يصدر خلال الساعات القادمة بعد اجتماع للمرشحين عنها. وأضاف بأن القائمة بفئتيها (أ) و (ب) مشكلة من شخصيات اقتصادية ورجال أعمال ومهندسين وإعلاميين.

أما فيما يخص المرشحين المستقلين فقد كان حضورهم الدعائي خجولا جداً على الأرض. بينما كانت الدعاية أوسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تجدر الإشارة أن عدد المرشحين للانتخابات على الورق بلغ 5636 مرشحاً، سوف يتنافسون على 1678 مقعد انتخابي، من خلال 960 مركزا انتخابيا. الدوائر الانتخابية الخاصة بعضوية مجلس المحافظة بلغ عددها 25 دائرة انتخابية، إلى جانب 135 دائرة انتخابية تمثل الوحدات الإدارية الموجودة في المحافظة.

اقرأ أيضاً: غياب أحزاب الجبهة عن قوائم الوحدة الوطنية في حمص

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى