شخصيات سوريةفن

في عيد ميلاده.. مهيار خضور بدأ بفرقة رقص ورفض صرعات الموضة

خضور لم يعش بمسقط رأسه وقمر خلف تتفهم مزاجيته

بدأ الفنان السوري “مهيار خضور” حياته الفنية بفرقة رقص وتزوج من قمر خلف بعد قصة حب. وشكلّ مسلسل عنترة عام 2007 بداية انطلاقته الفنية.

سناك سوري – غرام زينو

بدأ “خضور” مسيرته الفنية بعالم الدراما عام 2007 قبل عام من تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية. وكانت انطلاقته من مسلسل “عنترة” الذي عرض في عام 2007 وجسّد شخصية “عروة بن الورد”. وقبل دخوله عالم الفن ودراسة التمثيل عمل “خضور” في فرقة رقص منذ صغره.

وبحسب حسابه الرسمي على فايسبوك فإن “خضور” قدّم خلال دراسته في المعهد مسرحية “الطريق إلى دمشق” و”ليالي الحصاد” و”إيقاعات رملية”. وبعد تخرجه شارك بالعديد من الأعمال التي أثارت إعجاب الجماهير والمتابعين كـ “عناية مشددة” “صبايا” “نساء من هذا الزمن” الذي مثّله بجانب زوجته “قمر خلف”. وكان له مشاركة مهمة في مسلسل “الغفران” عام 2011، وفي عام 2009 شارك بمسلسل “طريق النحل” أيضاً إلى جانب “خلف”.

كما شارك بمسلسل “شارع شيكاغو” الذي أثار الجدل في الوسط الفني وقدّم دوراً بمسلسل “بورتريه” والعملين كانا في عام 2020. وفي البيئة الشامية شارك “خضور” بمسلسل “باب الحارة 5″ و”طوق البنات” و”زمن البرغوث”.

قلة الفرص

في لقاءٍ سابقٍ له على قناة “مجيد حداد” على يوتيوب قال “خضور” عن الأجيال الجديدة التي تخرج على الساحة الفنية. أن هناك أسماء جديدة دائماً تظهر وشباب موهوبون وطاقات شابة جميلة ولكن ضمن الظرف العام الذي تعيشه البلدان العربية نحزن عليهم لقلّة الفرص. ولأن المحيط غير صحي في صناعة الفن إن كان في “سوريا” أو بعض الدول المجاورة وفق حديثه.

“خضور” لم يعش في مدينته “سلمية” ولا يمتلك الكثير من الأصدقاء هناك، ولكن يمتلك أقارب بحكم الأخوة على حد قوله. وعن مدينته قال “خضور” أنها استثنائية جداً وخاصة أنها تمتلك شعب يحب الحياة والثقافة والمعرفة والتطور بشكل دائم. وبعيداً عن أنه ينحدر من هناك لكن لا يوجد أحد زارها إلا وتركت أثراً به وفق المصدر.

في لقاءٍ آخر مع موقع “دام برس” عام 2013 علّق “خضور” عن تمتعه بشكل وسيم وجسم رياضي أنه لا يعمل على هذا الجانب بقصد خدمة صورته كممثل. مبيناً أنه يختار ما يليق به دون التركيز على صرعات الموضة، وكشف حينها أنه يمارس الرياضة منذ 15 عام وكان ملاكماً سابقاً. مشيراً إلى أن السينما طموحه ولديه هوسٌ تجاهها.

فيما يخص زواجه من الفنانة السورية “قمر خلف” قال “مهيار خضور” بأنه أصبح “بيتوتياً” أكثر وأصبحت مسؤولياته أكبر مشيراً لدور الزوج الصعب مقارنةً بدور الابن. وأشار إلى تفهم “خلف” لمزاجيته، وقال بأنهما يتعاملان كصديقين يجمعهما الحب والتفاهم وليس كزوجين.

عن “قمر” الزوجة قال أنها ربة منزل بامتياز من خلال عنايتها بزوجها وأمور منزلها مشيراً إلى أنها امرأة بغاية الطيبة لدرجة الطفولة، ولديهم ولدان “آنات” و”فايز”.

يذكر أن مهيار خضور ولد في الـ10 من شهر تشرين الأول عام 1983، وهو ابن الشاعر السوري فايز خضور.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى