شخصيات سوريةفن

في ميلاده.. مهيار خضور بدأ بفرقة رقص ورفض صرعات الموضة

خضور لم يعش بمسقط رأسه وقمر خلف تتفهم مزاجيته

سناك سوري – غرام زينو

صادف أمس السبت عيد ميلاد الفنان السوري “مهيار خضور” الذي بات يبلغ من العمر 38، “خضور” بعد أن شارك على مدى 15 عاماً بالكثير من الأعمال السورية الفنية والتي ترك معظمها بصمة كبيرة بعالم الدراما العربية والسورية، وهو ابن الشاعر السوري “فايز خضور”.

بدأ “خضور” مسيرته الفنية بعالم الدراما عام 2007 قبل عام من تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت انطلاقته من مسلسل “عنترة” الذي عرض في عام 2007 وجسّد شخصية “عروة بن الورد”، وقبل دخوله عالم الفن ودراسة التمثيل عمل “خضور” في فرقة رقص منذ صغره.

وبحسب حسابه الرسمي على فايسبوك فإن “خضور” قدّم خلال دراسته في المعهد مسرحية “الطريق إلى دمشق” و”ليالي الحصاد” و”إيقاعات رملية”، وبعد تخرجه شارك بالعديد من الأعمال التي أثارت إعجاب الجماهير والمتابعين كـ “عناية مشددة” “صبايا” “نساء من هذا الزمن” الذي مثّله بجانب زوجته “قمر خلف”، وكان له مشاركة مهمة في مسلسل “الغفران” عام 2011، وفي عام 2009 شارك بمسلسل “طريق النحل” أيضاً إلى جانب “خلف”.

كما شارك مؤخراً بمسلسل “شارع شيكاغو” الذي أثار الجدل في الوسط الفني كما قدّم دوراً بمسلسل “بورتريه” والعملين كانا في عام 2020، وفي البيئة الشامية شارك “خضور” بمسلسل “باب الحارة 5″ و”طوق البنات” و”زمن البرغوث”.

اقرأ أيضاً: الطائر الحر يودع مراياه … وفاة الشاعر السوري فايز خضور 

في لقاءٍ سابقٍ له على قناة “مجيد حداد” على يوتيوب قال “خضور” عن الأجيال الجديدة التي تخرج على الساحة الفنية أن هناك أسماء جديدة دائماً تظهر وشباب موهوبون وطاقات شابة جميلة ولكن ضمن الظرف العام الذي تعيشه البلدان العربية نحزن عليهم لقلّة الفرص ولأن المحيط غير صحي في صناعة الفن إن كان في “سوريا” أو بعض الدول المجاورة وفق حديثه.

“خضور” لم يعش في مدينته “سلمية” ولا يمتلك الكثير من الأصدقاء هناك، ولكن يمتلك أقارب بحكم الأخوة على حد قوله، وعن مدينته قال “خضور” أنها استثنائية جداً وخاصة أنها تمتلك شعب يحب الحياة والثقافة والمعرفة والتطور بشكل دائم، وبعيداً عن أنه ينحدر من هناك لكن لا يوجد أحد زارها إلا وتركت أثراً به وفق المصدر.

في لقاءٍ آخر مع موقع “دام برس” عام 2013 علّق “خضور” عن تمتعه بشكل وسيم وجسم رياضي أنه لا يعمل على هذا الجانب بقصد خدمة صورته كممثل مبيناً أنه يختار ما يليق به دون التركيز على صرعات الموضة، وكشف حينها أنه يمارس الرياضة منذ 15 عام وكان ملاكماً سابقاً، مشيراً إلى أن السينما طموحه ولديه هوسٌ تجاهها.

اقرأ أيضاً: بعد شارع شيكاغو.. هل يعود مهيار خضور إلى الأعمال الشامية؟ 

فيما يخص زواجه من الفنانة السورية “قمر خلف” قال “خضور” بأنه أصبح “بيتوتياً” أكثر وأصبحت مسؤولياته أكبر مشيراً لدور الزوج الصعب مقارنةً بدور الابن، وأشار إلى تفهم “خلف” لمزاجيته، وقال بأنهما يتعاملان كصديقين يجمعهما الحب والتفاهم وليس كزوجين.

عن “خلف” الزوجة قال أنها ربة منزل بامتياز من خلال عنايتها بزوجها وأمور منزلها مشيراً إلى أنها امرأة بغاية الطيبة لدرجة الطفولة، ولديهم ولدان “آنات” و”فايز”.

كما سيعود للعمل مع المخرج السوري “محمد عبد العزيز” مخرج مسلسل “شارع شيكاغو”، في عملٍ جديد بعنوان “تابو” وسيكون من بطولة “خضور” وبحسب موقع “سوق عكاظ” فإن تعاوناً سيجمع بين شركتي “أفاميا” و”قبنض” لإنتاج العمل ومن المتوقع أن يعرض في رمضان 2021.

اقرأ أيضاً: قمر خلف تتحدث عن تدخل مهيار خضور بخصوصياتها 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى