أخر الأخبارسناك ساخن

وزير المالية: حصة لكل مواطن يُبلغ عن عملية تهريب

الحكومة تقرّ بازدياد التهريب مؤخراً رغم نفي الجمارك وجود حركة نشطة للتهريب

سناك سوري-دمشق

قال وزير المالية “مأمون حمدان” إن كل مواطن يبلغ عن عملية تهريب، سيكون له حصة من غرامات المهربات التي أبلغ عنها، وفق قانون الجمارك.

“حمدان”، أضاف في تصريح صحفي له، عقب انتهاء الجلسة الأسبوعية للحكومة أمس الأحد، أن هناك مادة في قانون الجمارك تقول بأن من يدلي بأي معلومات عن عملية تهريب، ستبقى معلوماته وهويته طي الكتمان، وتتم مصادرة البضائع، وذلك تحفيزاً للمواطنين على الإبلاغ عن حالات التهريب.

اقرأ أيضاً: ارتفاع الأسعار.. التهريب المتهم الأول رغم نفي الجمارك

كلام “حمدان” هذا يأتي بعد مطالبة الحكومة خلال الاجتماع، من وزارتي المالية والداخلية وكافة الجهات المعنية التشدد بمحاربة التهريب ومنعه، خصوصاً أنه ازداد مؤخراً، وإنزال أقصى العقوبات بكل من يقوم بتهريب المواد خارج البلاد، وشددت الحكومة على ضرورة وأهمية تعاون المواطنين للإبلاغ عن عمليات التهريب بخاصة في القرى الحدودية، وفق ما جاء في منشور عبر صفحتها الرسمية بالفيسبوك.

يذكر أن رئيس ضابطة المكافحة المقدم “إياد عدرا” كان قد نفى في تصريحات نقلها الوطن أون لاين الأسبوع الماضي، وجود حركة تهريب نشطة للخضار باتجاه الأراضي اللبنانية، مؤكداً أن ما يتم تهريبه يقتصر على بعض المحاصيل البسيطة في الأراضي المحاذية للأراضي اللبنانية عبر ممرات غير شرعية، وأن هناك انتشار واسع للمفارز الجمركية على الطرقات الرئيسية والفرعية.

اقرأ أيضاً: تضارب في تصريحات الجمارك.. حركة التهريب نشطة أم مضبوطة؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى