أخر الأخبارالرئيسية

عمرو سالم يعد بإضافة زيت دوار الشمس والمتة على البطاقة الذكية

وزير التجارة الداخلية الذي سبق أن قال بأنه لايحب الوعود لم يحدد موعداً للإضافة

سناك سوري – دمشق

رغم أنه قال سابقاً إنه لا يحب إطلاق الوعود، إلا أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” وعدّ اليوم الأحد المواطنين، بإضافة مواد جديدة إلى البطاقة الذكية مثل زيت دوار الشمس، والمتة وغيرها، دون أن يحدد موعداً لذلك.

وأوضح “سالم” من خلال منشور له عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، أنه «تم اليوم البدء ببيع السكر بسعر التدخل الإيجابي وهو ٢٢٠٠ ليرة سورية للكيلوغرام وعلى البطاقة الذكية وبدون طلب أو رسائل، وذلك بعد أن قام المحتكرون بإخفاء السكر من الأسواق وإيصال سعره إلى ٣٠٠٠ ليرة»، مؤكداً أنه تم ضبط كبار هؤلاء وإحالتهم إلى القضاء.

الوزير اعتبر أن بيع السكر بهذه الطريقة، سينهي أزمة احتكاره وارتفاع سعره، مؤكداً أن «هذا لن يؤثر على السكّر المدعوم عبر الرسائل. فمن يشتري مدعوماً لا تتأثر حصته من الحر. ومن يشتري الحر لا تتأثر حصّته من المدعوم، فالوزارة ستستمر ببيع المدعوم للانتهاء من التراكم والتقصير وسيبقى مدعوماً».

توزيع السكر الحر بهذه الطريقة لن يؤثر على السكر المدعوم عمرو سالم- وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك

 

اقرأ أيضاً: وزير التموين: أنا أكره الوعود وأحترم المواطن وأموت قبل أن أكذب عليه

شاي البطاقة الذكية من السورية للتجارة مكفول ومضمون ويمكن الحصول عليه بنفس طريقة السكر لكن الأهم أنه مجرب من قبل الوزير شخصياً الذي أكد أن نوعيته ممتازة، مضيفاً أنه قد يحدث بعض الازدحام في اليوم الأول لتوزيع السكر نتيجة الإقبال الكبير حسب تعبيره، لكنه أشار أيضاً إلى وجود كميات كبيرة، داعياً المواطنين لتقديم الشكاوى على قسم الشكايات الذي تم تخصيصه للشكاوى على السورية للتجارة وستتم معالجته فوراً.

يذكر أن الوزير السابق “طلال البرازي” كان قد وعدّ عدة مرات بتأمين زيت دوار الشمس عبر البطاقة الذكية، إلا أن وعوده خابت فهل ياترى تنجح وعود وزير “سالم” الذي سبق أن أكد بأنه يحب احترام المواطنين وعدم إطلاق الوعود لهم.

اقرأ أيضاً: وعود البرازي بتأمين الزيت خابت.. نجم: لايمكن تحديد موعد توزيع


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى