أخر الأخبارفن

عاصم حواط يدخل عالم الحلّاقين عبر مسلسل عزك يا شام

من سليم كلاس إلى عباس النوري.. مَن تذكرون مِن الفنانين الذين لعبوا دور الحلاق؟

يلعب الفنان “عاصم حواط” دور حلاق الحارة، في تجربة جديدة يخضوها في غمار أعمال البيئة الشامية، وذلك عبر مسلسل. “عزك يا شام” للمخرج “رشاد كوكش”.

سناك سوري _ متابعات

وقد كشفت الشركة المنتجة “Ashraf Group for Art Production” عن البوستر الخاص بـ”حواط”، وظهر به بالزي الخاص بشخصيته خلال العمل.

وبذلك ينضم “عاصم حواط” لأسرة “عزك ياشام” التي تدور قصصه في حارة “العنبر”، ضمن لوحات منفصلة تروي كل منها قصة مختلفة. وتأليف “نادين خليل”، و”محمد حميرة”.

ويشارك به مع عدد من الفنانين السوريين ومنهم “صباح بركات، سعد مينه، علي كريم، جيني إسبر، وفاء موصللي، فايز قزق، لينا حوارنة، سحر فوزي” وغيرهم.

الحلاق في أعمال البيئة الشامية

على مدار السنوات التي قُدّمت خلالها المسلسلات الشامية، كان دور الحلاق عنصراً أساسياً في تركيبتها الاجتماعية. وكان إضافة لعمله غالباً ما يلعب دور العطار والطبيب الذي يتم الرجوع له في بعض الحالات المرضية.

وبالعودة لتكوينة “الحلاق” النفسية خلال تلك الأعمال، كان في بعضها شخص يتمتع بدرجة أعلى من غيره بصفة الفضولي، القادر على كسب زبائنه. بما يتمتع به من قدرة على التواصل مع الجالس على الكرسي، إضافة لكونه إنسان حكواتي يتمتع بحس من الفكاهة.

ومن أبرز الممثلين الذين ارتبط اسمه بدور “الحلاق” الراحل “سليم كلاس“، والذي قدّم تلك الشخصية بعدة أعمال أولها “أيام شامية”1992. وعرفه الجمهور بشخصية “ديبو”.

تلك الشخصية التي قربته من محبيه، و ذلك لأسلوبه المتميز و الطريف في رواية القصص و النكت والفوازير التي كان يشتهر بها أصحاب مهنة الحلاقة في تلك الأيام. وشارك بعدها في “الخوالي” و”ليالي الصالحية” بذات الدور.

ونذكر من الحلاقين أيضاً “عباس النوري” في مسلسل “باب الحارة” مع ابنه البكر “عصام” الذي اكتسب المهنة من والده.

ولم يكن فقط حلاق وعطار، بل كان من وجهاء الحارة صاحب الكلمة المسموعة، إلا أن ابنه “عصام” لم يتمتع بصفاته، وكان الولد المطيع المزواج.

وبينما يتم عرض مسلسل “عزك ياشام” ومعرفة طبيعة شخصية “حواط” خلاله، ما توقعاتكم حوله وكيف سيظهر أخلافاً لمن سبقه، أم سيكون مشابهاً لهم؟

زر الذهاب إلى الأعلى