طائرة خاصة تنقل الوفد الحكومي إلى اجتماعات اللجنة الدستورية

الاجتماع السابق للجنة الدستورية _ انترنت

رئيس وفد المعارضة يلتقي بيدرسون قبل بدء المفاوضات

سناك سوري _ متابعات

توجّه وفد الحكومة السورية المشارك في مباحثات اللجنة الدستورية المصغرة إلى “جنيف” اليوم من مطار “دمشق” الدولي على متن طائرة خاصة وفق ما ذكرت صحيفة الوطن المحلية.

وقالت الصحيفة أن أعضاء الوفد خضعوا قبل مغادرتهم لفحص “بي سي آر” الخاص بتحاليل فيروس كورونا على أن يخضعوا لفحص مماثل لدى وصولهم إلى العاصمة السويسرية قبل التوجه إلى مقر إقامتهم.

في المقابل قالت الصفحة الرسمية لـ”هيئة التفاوض” المعارضة عبر تويتر أن رئيس الهيئة “أنس العبدة” التقى أمس السبت المبعوث الدولي الخاص بـ”سوريا” “غير بيدرسون” على هامش التحضيرات للجولة الثالثة من مفاوضات اللجنة الدستورية التي تنطلق غداً وتستمر مدة أسبوع.

اقرأ أيضاً: اللجنة الدستورية تعود للواجهات وتضارب في الأنباء حول انعقادها

وذكرت الصفحة أن “العبدة” و “بيدرسون” استعرضا استعدادات هيئة التفاوض للمشاركة في الجولة القادمة من المباحثات والسعي لإنجاحها، كما بحثا ملفات “إدلب” والمخطوفين والمفقودين وأهمية العمل على تنشيط بقية محاور القرار الدولي 2254 بالتوازي مع مفاوضات اللجنة الدستورية.

وكان “بيدرسون” قد تحدث خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي حول الجولة المقبلة من المباحثات معتبراً أن لا أحد يتوقع حدوث معجزة أو اختراق للأزمة خلال المباحثات القادمة، مشيراً إلى أن “اللجنة الدستورية” لن تحل الصراع السوري لكنها بمثابة فتح باب نحو حل سياسي شامل للأزمة.

يذكر أن الجولة الثالثة من اجتماعات اللجنة المصغرة تأخرت في البداية لعدم الاتفاق على جدول أعمالها، وتم تأجيلها لاحقاً بعد الاتفاق على الجدول بسبب قيود حظر السفر في البلدان إثر انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: بيدرسون يسعى في دمشق للتوافق على جدول أعمال اللجنة الدستورية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع