الرئيسيةحرية التعتير

تحديد موعد ثالث للتخلص من مكب البصة.. إلا ماتزبط

إن ماظبطت أول مرة بتظبط بالتانية.. وإن ماظبطت بالتانية بتظبط بالتالتة وهكذا.. ماورانا شي

سناك سوري-متابعات

قال المهندس “وائل الجردي”، مدير الخدمات الفنية في “اللاذقية”، إنه خلال أقل من شهر، يمكن البدء باستخدام مطمر “قاسية” وهو البديل عن مكب “البصة”، (ترى إذا صار تأجيل جديد فبيكون الحق كلو عالمتغيرات، يلي بتجي فجأة).

“الجردي”، أضاف في تصريحات نقلتها تشرين المحلية، إن 26 شريحة بعمق 32 متراً باتت جاهزة، وتم تعبيد طريق محيطي للمطمر بطول 1200 متراً، وعرض 6 أمتار، مشيراً إلى أنه «تم رفع مذكرة للجهات المعنية لتوريد قبان إلكتروني ومعمل سماد ومعمل فرز ومعمل تدوير نفايات وآخر لمعالجة النفايات الطبية وبطبيعة الحال يمكن تزويد المطمر بهذه المعامل على مراحل متتالية».

اقرأ أيضاً: تلال من القمامة تكبر على وعود الوزراء

العمل الذي من المفترض أن يكون جاهزاً منذ بداية العام الجاري، يسير بوتيرة متسارعة، وفي آن واحد بين مكب “البصة” الذي سيردم نهائياً، ومطمر “قاسية”، وفق “الجردي”، مضيفاً أنه «يتم ردم مكب البصة من نواتج حفريات مطمر قاسية والتي يتم نقلها عبر أسطول سيارات شاحنة».

يذكر أن وفداً حكومياً مؤلفاً من 7 وزراء كان قد زار “اللاذقية” شهر حزيران الفائت، وأكد خلال جولته في “مطمر قاسية” للنفايات، على ضرورة أن يدخل الخدمة بعد شهر ونصف كحل جذري للنفايات الصلبة في “اللاذقية”، أي أنه ووفق تأكيد الوزراء الـ7 كان يفترض أن يبدأ العمل به مطلع شهر آب الجاري.

وقبل ذلك ووفق تصريحات سابقة لمدير الخدمات الفنية في المحافظة “وائل الجردي”، فإن العمل بالمطمر كان يجب أن يكون قد بدأ منذ بداية العام الجاري، وبالاستناد إلى تلك الوعود، فإن موعد تدشين مطمر “قاسية” بعد أقل من شهر، ليس موعداً مؤكداً جداً.

اقرأ أيضاً: اللاذقية.. 7 وزراء يوجهون لإتمام مشروع مفترض أنه بالخدمة منذ 6 أشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى