أخر الأخبار

سوريون في ألمانيا يقدمون المساعدة لمتضرري الفيضانات

فريق تطوعي يضم مئات السوريين يساعد الألمان في إزالة آثار الدمار

سناك سوري _ دمشق

أطلق لاجئون سوريون في “ألمانيا” مجموعة للتواصل عبر فايسبوك حملت اسم “المتطوعون السوريون في ألمانيا” بهدف تقديم المساعدة للمتضررين من الفيضانات التي شهدتها “ألمانيا” مؤخراً.

وفي تعريف المجموعة قال القائمون عليها أن المساعدة ستتركز على أعمال التنظيف وإزالة الركام والاعتناء بالمسنين بعد تضرر عدد من دور العجزة جراء الفيضانات، مشيرين إلى أنهم سيعملون على التواصل مع منظمات التطوع الألمانية لتنظيم عملهم التطوعي داعين إلى زيادة عدد متطوعي العمل الإنساني من السوريين في “ألمانيا”.

ووثق القائمون على المجموعة نشاط فرقهم في مناطق ألمانية مختلفة، حيث أظهر أحد المقاطع المصورة قيام المتطوعين بأعمال تنظيف الركام الناجم عن الدمار الذي خلّفته الفيضانات في منطقة “سينزيغ” ببلدة “أرفيلر” حيث قال الناشطون أنهم سيقيمون مكاناً لتخييم المتطوعين السوريين.

وقال أحد الناشطين في المجموعة أن عدد المتطوعين السوريين المنضمين للفريق وصل إلى 1600 شخص خلال 3 أيام و220 آخرين عبر مجموعات “واتساب” التي تتوزع على مختلف المقاطعات الألمانية وفق حديثه.

وشهدت “ألمانيا” يوم 15 تموز الجاري، فيضانات وصفت بأنها الأسوأ في “أوروبا” منذ عقود حيث أودت بحياة 160 شخصاً وإصابة أكثر من ألف شخص آخرين بجروح، وامتدت رقعتها لتشمل أيضاً مناطق في “هولندا” و”لوكسمبورغ” و”بلجيكا” وخلّفت دماراً واسعاً في المناطق التي اجتاحتها.

اقرأ أيضاً:المصاعب النفسية تلاحق السوريين إلى ألمانيا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى