الرئيسيةشباب ومجتمع

سوريا: وفاة شخصين بمتحور كورونا الجديد 5.EG

عودة الحديث عن انتشار متحور كورونا الجديد بالتزامن مع رفع سعر الأدوية.. نشرب زهورات؟

كشف الدكتور “نبوغ العوا”، عن وفاة شخصين في سوريا نتيجة متحور كورونا الجديد “5.EG”. والذي ظهر قبل شهرين تقريباً في البلاد.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “العوا” في تصريحات لإذاعة أرابيسك إف إم. أن المتحور أدى لوفاة شاب مريض ربو مدخن وآخر بعمر الـ70 عاماً مدخن أيضاً. لافتاً أن أعراض متحور كورونا الجديد تنفسية وهضمية وتشمل حرارة عالية والتهاب وألم شديد في البلعوم إضافة إلى بحة صوت والتهاب جيوب وضيق تنفس وسعال جاف. كذلك إسهال غير مبرر وغثيان ووهن عضلي. مشيراً أن تأثيره على الرئة أخف من سابقيه.

المسحة العادية “PCR” لا يمكن أن تكشف المتحور الجديد. وفق “العوا” لافتاً أن تشخيصه يتم بالاستناد إلى الأعراض والتقارير التي تنشرها منظمة الصحة العالمية.

ودعا “العوا” الناس في سوريا لاتخاذ تدابير الوقاية من متحور كورونا الجديد “5.EG”. كذلك إجراء تحليل فيتامين “د”، لأنه وخلال الهجمة الأولى من الفايروس تبين أن 80 بالمئة من السوريين يعانون من نقص هذا الفيتامين الضروري لرفع المناعة.

كل حالات الرشح والكريب حالياً تعتبر كورونا وفق “العوا”. مشيراً أن العلاج يتم بأدوية غير اعتيادية حتى تؤثر بالمتحور الجديد.

يذكر أن الإعلان عن حالات الوفاة بالمتحور الجديد تأتي بالتزامن مع رفع أسعار الأدوية. وعدم قدرة كثير من المواطنين على تحمل أعباء تكاليف العلاج لمختلف أنواع الأمراض.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى