الرئيسيةسوريا الجميلة

سوريا.. قدرات استثنائية لطفل لم يتجاوز الـ7 من عمره

الطفل "الحبيب إياد عرسان" أنهى منهاج الصف الأول بساعات معدودة

تمكن الطفل السوري “الحبيب إياد عرسان”، من الانتقال إلى الصف الثالث الابتدائي، بعد أن استطاع إنهاء المنهاج الدراسي للصف الأول بساعات معدودة، مع فهم المنهاج وحفظه.

سناك سوري-دمشق

وقالت الصفحة الرسمية لمديرية التربية في “درعا” عبر فيسبوك، إن الطفل البالغ من العمر 7 سنوات، يستطيع إجراء العمليات الحسابية المتعددة، وحل مسائل الرياضيات منذ سنّ الـ4، كما يقرأ بطلاقة ويمتلك مقدرة خاصة على الحفظ المباشر للقصائد، وهو ما أثار انتباه والديه.

“إياد عرسان” والد الطفل، قال إنهم لاحظوا اختلاف ابنه عن بقية أقرانه، خصوصا حين حفظ جدول الضرب منذ سن الـ4، ونجح بحفظ الأرقام وإجراء العمليات الحسابية وحل المسائل المتنوعة قبل سنّ الـ6 سنوات.

اقرأ أيضاً: ألمانيا: طفل سوري أتقن اللغة خلال سنة ونصف.. وتبرع بخدمات الترجمة

وحين دخل الطفل المدرسة بعمر الـ6 سنوات، حتى استطاع إنهاء المنهاج خلال ساعات، مع الفهم والإدراك الكامل لكل المعلومات، والقدرة على القراءة بطلاقة، وفق الوالد، وأضاف أن مقدرات ابنه الاستثنائية كانت محط انتباه معلميه ومعلماته في مدرسة “بنات صيدا”، الذين اتفقوا على أن الطفل متفوق على أقرانه بأشواط.

قصة الطفل الاستثنائي وصلت إلى وزارة التربية، وفق ما ذكرت الصفحة، مضيفة أن الطفل خضع لمقابلات واختبارات تم على إثرها ترفيعه إلى الصف الثالث، حيث تمكن إنهاء منهاجه كاملا خلال الفصل الأول، ليلتقي بعد ذلك بمدير التربية في “درعا”، “منهل نزال العمارين”، الذي أكد بحسب الصفحة دعمه للطفل حتى يكمل مسيرة تميزه وليمتلك رقما مميزا في قاعدة بيانات الوزارة للاطفال والطلاب الذين يمتلكون قدرات خاصة على مستوى سوريا.

اقرأ أيضاً: الطفلة السورية لوليا حامد عمدة للأطفال في هولندا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
P