فن

الخائن التركي.. يجمع سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب

انتشار ظاهرة الأعمال المقتبسة عن مسلسلات تركية ببطولة سورية

يستعد الفنانان “سلافة معمار” و”قيس الشيخ نجيب” للمشاركة ببطولة عمل درامي مقتبس عن المسلسل التركي “الخائن” بنسخته العربية، من إنتاج “MBC”، والمقرر البدء بتصويره خلال الأشهر القادمة.

سناك سوري – خاص

وستؤدي “معمار” دور الطبيبة التي تعيش حياة زوجية مستقرة، لتكشف لاحقاً خيانة زوجها لها، وتبدأ صراعاتها ما بين أسرتها و بين رد اعتبارها والانتقام منه.

وشاع مؤخراً تصوير العديد من المسلسلات العربية المقتبسة من الدراما التركية، حيث انتهى “الشيخ نجيب” مؤخراً من تصوير مسلسل “ستيلتو”. الذي سيتم عرضه في الرابع من شهر “أيلول” القادم، وهو مسلسل مقتبس عن العمل التركي “جرائم صغيرة” أيضاً. وضم نخبة من النجوم السوريين والعرب مثل “كاريس بشار”، “ديمة قندلفت”، “سامر المصري” و”كاتيا حرب”.

اقرأ أيضاً: نجوم سوريون في اسطنبول بسبب جرائم صغيرة

من جهة أخرى انتهى الممثل السوري “باسل خياط” من تصوير مسلسل “ويبقى الحب”. المأخوذ عن العمل التركي “ألف ليلة وليلة”.

مقالات ذات صلة

اعتدنا في السنوات الفائتة على المسلسلات التركية المدبلجة فقط، وتمكنت من الاستحواذ على اهتمام شريحة كبيرة من المتابعين، الذين شاهدوا فيها قصصا مختلفة نوعاً ما. إلا أنه من المستغرب التوجه نحو اقتباس الأعمال بكاملها وإحيائها بالاستعانة بممثلين سوريين وعرب. وبدأت تنتشر كظاهرة ترعاها منصات العرض التي احتكرت نوعاً ما، المسلسلات القصيرة السورية مثل “الوسم”، “وثيقة شرف”، “شرف” وغيرها.

مايثير التساؤل حالياً هو أين الكتاب عموماً والسوريون خصوصاً حتى يتم اقتباس قصص المسلسلات التركية. أم أن الموضوع فقط خاضع لشركات الإنتاج ورغبتها بتحقيق ربح سريع ومضمون.

اقرأ أيضاً: أنباء عن انضمام التركية هاندا ارتشيل لمسلسل الهيبة

زر الذهاب إلى الأعلى