سوريا: دعوات للتظاهر ضد القائمين على الرياضة السورية

سناك سوري – اللاذقية

أطلق مجموعة من السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للتظاهر عند دوار الزراعة باللاذقية ضد الاتحاد الرياضي العام.
وأنشأ المنظمون “حدثاً” على الفيسبوك نهاية الشهر الماضي وبدأت الدعوات تزداد خلال الساعات القيلة الماضية عقب خروج منتخبنا الشاب من التصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية.
وأطلق المنظمون على حملتهم عنوان “تجمع دورا الزراعة لاسقاط الاتحاد الرياضي العام” دون تحديد موعد التظاهرة أو النزول للشارع.
وطالب النظمون والمنضمون إليهم بمحاسبة رئيس الاتحاد الرياضي العام “موفق جمعة” ورئيس اتحاد الكرة “صلاح رمضان” إضافة لمدير المنتخب “فادي دباس”.

اقرأ أيضاً:شاهد تعليقات السوريين من الموالاة والمعارضة بعد فوز منتخب سوريا
كما طالبوا بتأسيس وزارة للشباب والرياضة، لكن البعض خاف أن يتم تسليمها لـ “موفق جمعة” على اعتبار أنه رئيس لجنة الشباب في مجلس الشعب وهو تجاوز الستين من العمر.
ووضع المنظمون صورة للثلاثي “رمضان دباس جمعة” كتب “عليها حاجتكن طلعت ريحتكن” (استعاروها من حملة طلعت ريحتكن في لبنان) وكتبوا عليها أيضاً “ارحلوا كفاكم وعوداً خائبة كفاكم تخاذلاً كفاكم عشوائية”.
الشاب “كرم درويش” علق على الحملة بالقول:نريد شباب في الاتحاد الرياضي وليس ختايرة فقط ولا يفهمون شيئاً بالرياضة، فيما قال “أحمد علاء الدين” :”لاقولنا بالحلاوة” في إشارة إلى امكانية الاعتقال بعد التظاهر.

يذكر أن المشجعين السوريين يحملون القائمين على الرياضة السورية المسؤولية عن خروج منتخبنا من التصفيات العالمية إضافة غلى خروج منتخب الشباب من التصفيات الآسيوية.

اقرأ أيضاً:وفاة مشجع سوري متأثراً بخسارة منتخب بلاده

عمر السومة يُخرِجُ معتقلاً من السجون السورية

إلى وزير الإعلام: هل تعلم أن سوريا على بعد خطوة من كأس العالم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع