سوريا: تربية اللاذقية توضح حقيقة ظهور إصابات بكورونا بين الطلاب

قسم عزل صحي - كورونا - سوريا

ضحايا كورونا في إفريقيا تجاوزوا 2 مليون.. والعراق يشارك الصين والإمارات تجارب اللقاح

سناك سوري – متابعات

كشفت البيانات الإحصائية، اليوم الاثنين، عن إصابة 63 شخص بفيروس كورونا المستجد وتوفيت حالة واحدة من إجمالي الإصابات المسجلة في مناطق “الشمال السوري”.

من جهة ثانية، أعلنت “مديرية التربية” في “اللاذقية” عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب في مدارس المحافظة، إضافة لعدم ظهور أي حالة مشتبه فيها منذ افتتاح المدارس حتى الوقت الحالي.

ومن الناحية الدولية، سجلت كل من “بريطانيا” و”المكسيك” و”البرازيل” ارتفاعا جديدا للإصابات اليومية بفيروس كورونا، في حين تجاوز إجمالي ضحايا الفيروس في “القارة الإفريقية” 2 مليون.

وفي “إيران” أعلنت السلطات الصحية أن طهران تواجه موجة ثالثة من الوباء، كما أعلن “العراق” مشاركته “الصين” و”الإمارات” في تجارب سريرية للقاح كورونا.

اقرأ أيضاً: الإعلان عن أول إصابة كورونا بين الطلاب

وفاة جديدة و63 إصابة بالشمال

ارتفع إجمالي الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس إلى 6 وفيات بفارق وفاة واحدة جديدة، كما تم تأكيد إصابة 63 شخص بكورونا ليصل إجمالي الإصابات المسجلة إلى 596 إصابة، كما أُعلن عن 25 حالة تعافي ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 196.

تربية اللاذقية: لا إصابات بالوباء بين الطلاب

أعلن “مدير التربية” في “اللاذقية” “عمران أبو خليل” لصحيفة “الوطن” عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب في مدارس المحافظة، إضافة لعدم ظهور أي حالة مشتبه فيها حتى تاريخه.
وأوضح أن بعض الصفحات على مواقع التواصل تنشر شائعات حول تسجيل إصابة بالفيروس بين طالبات مدرسة “يوسف فارس”، تحت عنوان “معاً لتعطيل المدارس”، قائلاً: إنها أخبار غير صحيحة على الإطلاق وعنوان هذه الصفحة يدل على غايتها الحقيقية.

اقرأ أيضاً: ارتفاع مؤشر ضحايا كورونا بسوريا.. وتربية ريف دمشق: لا إصابات بالمدارس

بريطانيا: ارتفاع جديد للإصابات اليومية بكورونا

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، عن تسجيلها 4368 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، مقابل 3899 حالة في إحصائية أمس الأحد، وفقاً لوكالات أنباء.

تسجيل أكثر من 16 ألف إصابة بالبرازيل

أفادت وسائل إعلامية، أن وزارة الصحة البرازيلية سجلت 16398 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و363 حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

إجمالي ضحايا كورونا بالقارة الإفريقية تجاوز 2 مليون

أعلن المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في دول القارة الأفريقية بلغ مليونين و399 ألفا و186 إصابة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

المكسيك: إعلان 3542 إصابة و235 وفاة

ذكرت وكالة “سبوتنيك” أن وزارة الصحة المكسيكية أعلنت عن تسجيل 3542 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا و235 وفاة نزولاً من 5167 إصابة و455 وفاة في الإحصاء اليومي السابق، منوهةً بأن العدد الإجمالي بالبلاد وصل إلى 697663 إصابة و73493 وفاة.

اقرأ أيضاً: للوقاية من كورونا.. 10 نصائح للطلاب والأهالي تعرفوا إليها

طهران تواجه موجة ثالثة من الوباء

قالت السلطات الصحية الإيرانية أن موجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد باتت تجتاح محافظة طهران التي تواجه ارتفاعات كبيرة للإصابات اليومية بالمرض، وفقاً لوكالة “ارنا” الإيرانية.

وتشهد إيران في الأيام الأخيرة ارتفاعات بالغة للإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد حيث بات هذا المؤشر يتجاوز مستوى الـ3000 حالة.

العراق يشارك الصين والإمارات تجارب اللقاح

كشفت وزارة الصحة والبيئة العراقية أن العراق يسعى للحصول على لقاح آمن وفعال ضد كورونا في وقت مبكر، مشيرة إلى أن العراق سيشارك مع الصين والإمارات ودول أخرى بتجارب سريرية للقاح الصينى، بحسب تصريحات بثتها قناة “السومرية نيوز” العراقية.

اقرأ أيضاً: لقاح كورونا أصبح جاهزاً.. والأشعة فوق البنفسجية تقتل الفيروس

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع