أخر الأخبارسناك ساخن

سوريا.. أكثر من 14500 شخص انضموا لتسوية دير الزور

التسوية مستمرة.. 2500 شخص انضموا لتسوية البوكمال

تتواصل أعمال التسوية الخاصة بأهالي “دير الزور”، لليوم السادس على التوالي في مدينة “البوكمال” بالريف الجنوبي الشرقي، وسط إقبال مستمر بين الراغبين بالتسوية.

سناك سوري-فاروق المضحي

مصادر في لجان التسوية، قالت لـ”سناك سوري” إن الإقبال على التسوية يعد جيدا فقد تجاوزت الأعداد حاجز الـ 2500 شخص انضموا إلى التسوية، وستنتقل اللجان في المحطة القادمة إلى ريف “دير الزور الغربي” لتكون المحطة الرابعة بعد الانتهاء من مدينة “البوكمال” ومن قبلها “الميادين” و”دير الزور” المدينة.

اقرأ أيضاً: دير الزور….1000 شخص انضموا للتسوية في البوكمال

وقال الشيخ “عبد الكريم الدندل”، أحد شيوخ قبيلة العكيدات في “البوكمال” أن «هناك أعداد كبيرة من أبنائنا الراغبين بالتسوية متواجدين في مناطق الجزيرة السورية، إلا أن إغلاق المعابر النهرية من قبل قوات سوريا الديمقراطية، دفعهم للبقاء في الجزيرة وعدم الالتحاق بالتسوية، وهم بانتظار افتتاح المعابر النهرية وعلى الرغم من كل المحاولات إلا أن الإقبال يعتبر جيدا مقارنة بالصعوبات التي تواجه أبنائنا في الجزيرة».

وكانت التسوية الخاصة بأبناء “دير الزور”، والتي تشمل الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، والمطلوبين المدنيين من نساء ورجال قد انطلقت يوم الـ14 من شهر تشرين الثاني الفائت، من مركز المدينة وانضم إليها أكثر 14500 الف شخص وهي مستمرة دون تحديد وقت زمني لانتهائها.

اقرأ أيضاً: الشوق إلى البوكمال والأصدقاء.. التسوية تفتح أبواب العودة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
P