أخر الأخبارسناك ساخن

ساهم في توحيد بيروت…الأسد يقلد العماد أصلان وسام الاستحقاق

تكريم العماد علي أصلان رئيس الأركان الأسبق ومستشار رئاسة الجمهورية
سناك سوري – دمشق
منح الرئيس السوري بشار الأسد اليوم رئيس الأركان الأسبق العماد “علي أصلان” وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة ضمن مراسم خاصة وبحضور ثلة من ضباط الجيش والقوات المسلحة في “سوريا” وذلك ضمن القصر الرئاسي بدمشق.
وجاء في البيان الرئاسي أن ” أصلان” من أهم القادة البارزين في الجيش العربي السوري، وقد عمل رئيساً لهيئة الأركان في السابق وهو حالياً مستشار لرئاسة الجمهورية.
وافتتح البيان الرئاسي بمقدمة تشيد بالعماد “أصلان” جاء فيها: «تفرض الأوطانُ على القادة الاستثنائيين، مسؤولياتٍ من عيارٍ نبيل. فتظهَرُ بطولاتهم في اللحظات الصعبة والمحطات الكبيرة، ليصبحوا نموذجاً للوطنية والعمل الصادق والمسؤول»
العماد “علي أصلان” واحدٌ من أولئك القادة الذين عرفتهم الأرض السورية فكان معطاءاً لترابها فكراً وعملاً طيلة سبعة عقود من الزمن، وكان المقاتل المقدام والضابط البارع في ساحات المواجهة.
“أصلان” وهو من مواليد عام 1932 وقد تولى أيضاً منصب نائب رئيس الأركان وخلال مراحل عمله تصدت القوات المسلحة لجماعات “الأخوان المسلمين”، والاجتياح الاسرائيلي لـ”لبنان” في ثمانينات القرن الماضي، إضافة لدورها الرئيسي في توحيد العاصمة اللبنانية “بيروت” عام 1990 بحسب البيان الرئاسي.
كما تضمن البيان أن “أصلان” ألّف العديد من الكتب العسكرية المهمة التي تُدرس اليوم ووضع العديد من النظريات العسكرية التي أثبتت جدواها خلال المعارك التي خاضها الجيش العربي السوري ضد العدو الإسرائيلي وضد الإرهاب.
يذكر أن العماد “علي أصلان” شارك في حرب تشرين التحريرية وكان أحد أهم القادة فيها وساهم في تحقيق النصر آنذاك وفق بيان الرئاسة.

اقرأ أيضاً: الأسد يمنح أبو سليم دعبول وسام الاستحقاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى