الرئيسيةفن

سامر اسماعيل.. عمل ببيع العصير ولم يكن يفكر بالفن

سامر اسماعيل لم يحب عمل والده ثم غيّر رأيه حين كبر بالعمر

برز اسم الفنان “سامر اسماعيل” بشكل واضح ضمن الساحة الفنية السورية رغم مسيرته الفنية التي لم تتجاوز 13 عاماً، واستطاع بأدائه كسب ثقة المخرجين و محبة الجمهور المتابع لأعماله.

سناك سوري – خاص

يعتبر “اسماعيل” أن كل ما يؤديه من شخصيات وأدوار بمثابة حلم وكان بعيدا عن ذهنه أن يكون فنان، ولم يستهوه ما كان يؤديه والده كفنان تشكيلي، ليغير رأيه بعد أن كبر بالسن قليلا، وقرر أن يكون ممثلا بعد حصوله على الشهادة الثانوية عندما سمع بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وذكر أنه جرب أكثر من عمل قبل الفن وكان من بينها بيع العصير المجمد في دكان جده عندما كان بعمر 14 عاماً، حسب ما ذكر في لقاء مع الفنانة “أمل بوشوشة”.

مسلسل عمر بن الخطاب

اقرأ أيضاً: طلاب مدرسة في حمص يحققون حلم سامر اسماعيل

في الموسم الرمضاني الفائت، حقق “سامر اسماعيل”، نجاحا كبيراً في دوره الصغير نسبيا بمسلسل “كسر عضم”، حيث رافق المسلسل بالثلث الأول منه بشخصية الضابط “ريان”، الذي يختار الانتحار بعد الصراع الكبير الذي عاشه مابين إرضاء الأب الفاسد الشرير، ووقوعه في فخ قبول الخطأ وغض النظر عنه وبالتالي شعوره بالخيانة تجاه عمله.

وقال “سامر اسماعيل” عن شخصيته تلك في لقاء مع مجلة زهرة الخليج، أنه كان سعيداً جداً برد فعل الجمهور، وقال إنها “بتكبر القلب”.

شارك “اسماعيل” في العديد من الأدوار، كان من أبرزها “ذكريات الزمن القادم”، “أحلام كبيرة”، “أبو زيد الهلالي”، “كليوباترا”، “جلسات نسائية”، “القربان”، “العراب”، “طوق الياسمين”، “صرخة روح”، “دومينو”، “بقعة ضوء”، “منبر الموتى”، “فوضى”، “سلاسل الذهب”، “عبور”، “هارون الرشيد”، المسلسل الإماراتي “المنصة”، “داون تاون”، “كسر عضم”.

واختاره الراحل “حاتم علي” لبطولة مسلسل “عمر” الذي كان نقطة الانطلاق الأساسية له، وحرص “اسماعيل” على إتقان الشخصية تماماً، حيث عمل على زيادة وزنه نحو 12 كيلو غرام، وحلاقة شعره، وتعلم اللغة العربية الفصحى بشكل جيد، ولأن الخليفة عمر بن الخطاب كان أعسراً، قام “اسماعيل” بربط يده اليمنى لمدة شهر ليعتاد على استخدام اليسرى، وفق ما ذكر في موقع “لايف بوست”.

في السينما شارك “اسماعيل” العديد من الأفلام كان آخرها “تشيلو”، إضافة إلى “يوم أضعت ظلي”، “شباب شباب” ، “ان بارادوكس” ، “الثلاثاء 12″، المختارون”، “العين الساحرة”، و”مرة أخرى”، أما أعماله المسرحية “جميل بثينة”، “مؤتمر غاسلي الأدمغة”، “ذيل الطاووس”، “رماد البنفسج”.

شخصية طارق – مسلسل دومينو

يذكر أن سامر اسماعيل من مواليد مدينة حمص 8 تموز 1985، زوجته مصممة الأزياء “مايا بكري”، لديهما ولدان، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2010، والده الرسام جمال إسماعيل.

اقرأ أيضاً: سامر اسماعيل يعد جمهوره بجرعة رعب عالمية

زر الذهاب إلى الأعلى