الرئيسيةسناك ساخر

سالم: رفع الرواتب ليس غائباً عن الحكومة.. (راتب في حضرة الغياب)

عمرو سالم: تُجرى حسابات لمعرفة إمكانية زيادة الرواتب ضمن الإمكانات المتاحة

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم”، إن رفع الأجور ليس بغائب عن الحكومة، لافتاً أنه طُلب من وزير المالية إجراء الحسابات لمعرفة إمكانية رفع الرواتب ضمن الإمكانات المتاحة. (إمكانات المواطن تهديكن السلام وتطلب منكم الرحمة).

سناك سوري-متابعات

“سالم” الذي كان قد نفى رفع سعر المحروقات ليتم رفعها بعد أقل من شهر على تصريحه، أضاف في أول لقاء له بعد إعلان رفع سعر المازوت والبنزين أن كلفة ربطة الخبز المدعوم ازدادت 20 ليرة، إلا أنها تبقى ضمن المحتمل ولن يتم رفع سعرها. (أيون مدري لي المواطن قامطو قلبو شوي). بينما ستصدر تعرفة جديدة للخبز السياحي خلال أيام.

قرض الـ400 ألف الذي أقرته الحكومة أمس، الهدف منه بحسب “سالم” تأمين مبلغ بأقل فائدة وكلفة على المواطن ليلبي احتياجه ضمن فترة معينة. (يعني قرض الميلاد وراس السنة؟).

“سالم” الذي لا يهمه جمع اللايكات عبر الفيسبوك، إنما إدارة الموارد المتاحة بالشكل الأمثل للمواطن، كما قال، أضاف أنه لن يكون هناك أي رضا عن وزير التجارة الداخلية أياً كان. (مافي شي بيبين غير بالتجربة عفكرة).

وأكد أن قطاع النقل في “سوريا” يستهلك 44 بالمئة من المازوت، مضيفاً أن الدولة ماتزال تدعم المازوت بشكل كبير لكونها تبيعه بـ700 ليرة ويكلفها 5000 ليرة لليتر الواحد.

يذكر أن قرار رفع المحروقات أمس الثلاثاء، سيؤدي إلى زيادة كبيرة في مختلف أنواع السلع، إضافة إلى زيادة أجور النقل في وقت يتكلف كثير من الموظفين أكثر من ثلث رواتبهم كأجور نقل.

اقرأ أيضاً: التجارة الداخلية تخفض سعر البنزين فهل توفره؟ “إي خفضته مو مخربطين”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى