أخر الأخبارالرئيسيةحرية التعتير

اعتقال الناشط الإعلامي علي علولو من منزله دون توضيح الأسباب

اقتياد علولو إلى جهة مجهولة .. ومصدر يوضح آخر أنشطته الصحفية

أقدم مسلحو “جبهة النصرة” أمس على اعتقال الناشط الإعلامي “علي علولو” إثر مداهمة منزله في بلدة “كللي” بريف “إدلب” الشمالي.

سناك سوري _ متابعات

وبحسب “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” فإن “علولو” وهو مراسل لوكالة “خبر للأنباء”. ويبلغ من العمر 22 عاماً. تعرّض لاعتداء بالضرب من عناصر “النصرة” حين قاموا بمداهمة المنزل. قبل أن يقوموا باقتياده إلى جهة مجهولة.

وصادر عناصر “النصرة” كذلك هاتف الناشط الإعلامي ومنعوه من التواصل مع ذويه. بينما أعربت الشبكة عن خشيتها من تعرضه للتعذيب أو الإخفاء القسري. كحال الآلاف في سجون “النصرة”.

وفي حين قالت “وكالة خبر” التي يعمل بها “علولو” أنه لم تعرف أسباب اعتقاله حتى اللحظة. فقد نقل موقع “عنب بلدي” عن مصدر وصفه بالمقرب من الناشط. قوله أن “علولو” مريض ويعاني من الحمى منذ عدة أيام.

وأضاف المصدر أن عناصر “النصرة” لم يوضحوا أسباب الاعتقال. لكن أحدث أنشطة “علولو” هو تصويره لمظاهرة محلية يوم الثلاثاء الماضي. وذلك ضمن تغطياته المعتادة لأي حدث يجري بالقرب منه بعيداً عن تبعية المظاهرة.

اعتقال الناشط الإعلامي يأتي في سياق الانتهاكات التي يتم ارتكابها بشكل مستمر ضد الصحفيين والناشطين. في مختلف مناطق السيطرة في الداخل السوري. حيث أصبح العمل الصحفي مغامرة يتحمل الصحفيون مخاطرها في ظل غياب وسائل حمايتهم.

اقرأ أيضاً:اعتقال الناشط الإعلامي بكار حميدي من منزله ومصادرة هاتفه

زر الذهاب إلى الأعلى