أخر الأخبارسناك ساخن

رئيس الائتلاف: الملف السوري يتحرك من واشنطن

المسلط يشيد برفض الرياض إعادة علاقتها بدمشق

سناك سوري _ متابعات

قال رئيس “الائتلاف السوري” المعارض “سالم المسلط” إن الملف السوري يتحرك من “واشنطن” بشكل رئيسي والتي وصفها بمحرك المنطقة بشكل عام.

وأضاف “المسلط” خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم أن الضغط يتكون من أعضاء الكونغرس ووسائل الإعلام وإن زيادة التعاون الأمريكي مع “تركيا” سيكون إيجابياً على الملف السوري وفق حديثه.

وأشار “المسلط” أن “الائتلاف” ذهب إلى خيار التفاوض في “جنيف” من أجل الوصول إلى حل سياسي وليس من أجل التفاوض إلى الأبد وفق حديثه، مبيناً من جانب آخر أنه تمت مطالبة الأمين العام لـ”الأمم المتحدة” بمعاملة السوريين كالفلسطينيين عبر إصدار وثائق سفر لهم.

رئيس “الائتلاف” امتدح الموقف السعودي لجهة رفض إعادة العلاقات مع “دمشق” ودعا إلى تعاون سعودي تركي في مجال الملف السوري، لافتاً إلى تراجع الاهتمام الدولي بشأن “سوريا” حيث تحول الملف السوري إلى ملف إغاثي إنساني لدى بعض الدول على حد تعبيره.

يذكر أن “المسلط” قاد وفد “الائتلاف” مؤخراً إلى “نيويورك” وأجرى لقاءات على هامش اجتماعات الجمعية العامة لـ”الأمم المتحدة” ودعا خلالها المسؤولين الأمريكيين إلى زيادة العقوبات على “سوريا” باعتبارها وسيلة للضغط على الحكومة وفق حديثه.

اقرأ أيضاً:رئيس الائتلاف عاتب على الأمريكيين .. غير عادلين مع أصدقائهم


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى