رئيس اتحاد الصحفيين: نحتاج انفتاح إعلامي

موسى عبد النور

عبد النور: لا يوجد فرص عمل بالصحافة

سناك سوري – متابعات

قال رئيس اتحاد الصحفيين السوريين “موسى عبد النور”: «أننا في “سوريا” بحاجة لانفتاح إعلامي ومؤسسات إعلامية في القطاع الخاص يمكن من خلالها تأمين فرص عمل لخريجي الإعلام».

“عبد النور” رأى أنه من الواجب على أي راغب بدراسة الإعلام كفرع جامعي ألا يُؤخذ بهالة الإعلام والصورة العامة بأنه سيصبح مذيعاً أو صحفياً وقدم نصيحة للشباب بعدم اختيار هذا الفرع إن لم يكن هاجساً حقيقياً.

اقرأ أيضاً:“عبد النور”: يجب وضع تعريف جديد للصحفي (إنسان بياكل وبيشرب وعندو حقوق)

كلام “عبدالنور” جاء خلال إجابته على سؤال المذيعة في إذاعة شام أف أم لبرنامج “ع راس السطح” فيما إذا كان سيسمح لأحد من أولاده بالعمل بالصحافة حيث أجاب:« لو كان الأمر رغبة لديهم ذاتية ومندفعين لهذا العمل لن أقف عائق، لكن بشكل عام لدي ثلاث بنات و عندما كان هناك طرح فقلت لها لا كنصيحة كونها كانت إحدى الرغبات أثناء النقاش، واقترحت عليها الاقتصاد مثلاً، لأنه من الاقتصاد في حال وجود رغبة حقيقية بالعمل يمكن أن تعمل بالإعلام».

حال الإعلاميين وخريجي الإعلام السوريين محزن كما وصفه “عبدالنور” فيما يتعلق بفرص العمل حيث لا يوجد الكثير منها وهناك من يأتي من خريجي 2010 وحتى 2008 و 2009 وحتى الآن لازال يبحث عن فرصة عمل وأنا أحاول المساعدة في تأمين فرصة عمل لهم.

اقرأ أيضاً:“عبد النور”: الصورة النمطية أتعبتنا (شاركوا بحملة كسر النمطية )

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع