رياضة

ديربي حمص ينتهي كما بدأ .. والأهلي ينتصر بجدارة على حطين

الجيش يكتفي بالتعادل أمام جبلة ... والوحدة يفشل بحصد نقاط الفوز أمام الطليعة

أقيمت اليوم الجمعة مباريات الجولة 20 من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم في جولة شهدت تحقيق الأهلي الفوز. فيما سيطر التعادل على ديربي حمص وقمة الجيش وجبلة

سناك سبورت – متابعات

البداية من “حمص” وعلى أرض ملعب “الباسل” كانت قمة الجولة وديربي المدينة بين “الوثبة” و”الكرامة” . في لقاء انتهى مثلما بدأ وسط ندية بين الفريقين وخشونة في بعض لحظاته. ليرفع “الفرسان” رصيدهم إلى 28 في المركز السادس بينما استطاع “الكرامة” الوصول إلى النقطة 20 في المركز السابع.

أما في “حلب” فحقق “أهلي حلب” المطلوب منه وفاز على ضيفه “حطين” بهدف مقابل لاشيء. ودخل “الأهلي” المباراة وعينه على النقاط الثلاثة تبقيه في صراع المنافسة على اللقب وشكلت هجماته خطورة واضحة على مرمى “حطين”. والتي تصدت عارضته لكرة “عبد الرزاق الحسين” وسط تكتيك دفاعي مكثف لـ”حطين” ولحارسه “محمد المصري” إلى أن باغتته تسديدة “حسن دهان” القوية التي ضربت بمدافع “حطين” لتعلن عن الهدف الأول “للأهلي”. وينتهي الشوط الأول بتفوق “الأحمر” بهدف دون رد.

وبهذا الفوز رفع “الأهلي” رصيده إلى 36 نقطة في مركز الوصافة بفارق نقطة عن المتصدر. بينما تجمد رصيد الحيتان عند النقطة 12 في المركز العاشر قبل الأخير.

بالانتقال إلى “دمشق” وتحديداً ملعب “الفيحاء” حيث جرت قمة صراع الهروب من الهبوط بين فريقي “الوحدة” وضيفه “الطليعة”. وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.

“البرتقالي” كان يعرف أن نقاطه مضاعفة فدخل اللقاء بسيطرة هجومية توجها محترفه “محمد أنس” بتسجيله للهدف الأول عند الدقيقة 8. ليعود بعدها “الطليعة” إلى اللقاء ويتمكن “صلاح خميس” من تسجيل هدف التعادل. وانتهى الشوط الأول على نتيجته.

في الشوط الثاني حاول الفريقان خطف هدف الفوز لكن لم تثمر أي محاولة منهما. لتنتهي المبارة بنتيجة الشوط الأول بهدف لمثله. وبهذا التعادل رفع “الطليعة” رصيده إلى 13 نقطة  في المركز الثامن ووصل “الوحدة” إلى 12 نقطة في المركز التاسع.

أما في  ملعب “الجلاء”فكان التعادل سيد الموقف. حيث دخل “جبلة” لقاءه مع “الجيش” لإثبات جدارته وكان له ما أراد بتسجيله للهدف الأول عبر نجمه “محمود البحر” عند الدقيقة 20 . لينتهي الشوط الأول جبلاوياً بهدف نظيف.

في الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة 65 وعبر جملة تكتيكية استطاع “محمد البري” إنهاء الكرة في المرمى معلناً عن هدف التعادل . وهدفه الشخصي الأول لهذا الموسم لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل بهدف لمثله. ورفع “جبلة” رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث في حين وصل “الزعيم” الى النقطة 28 في المركز الخامس.

في “اللاذقية” وعلى أرض ملعب “الباسل” حقق “تشرين” فوزاً على “المجد”. في لقاء انتهى شوطه الأول كما بدأ دون أهداف. بينما دخل “تشرين” الشوط الثاني بقوة هجومية واضحة واستغل “مؤيد الخولي” تمريرة متقنة وطويلة من زميله “أحمد الدالي” مسجلاً برأسه الهدف الأول “للبحارة” لتنتهي المباراة بهدف مقابل لاشيء.

وحل “تشرين” رابعاً بـ 30 نقطة بينما تراجع “المجد” للمركز الأخير بـ 12 نقطة.

اقرأ أيضاً:ديربي حمص ومواجهة محتدمة بين فرق القاع في الدوري السوري الممتاز

زر الذهاب إلى الأعلى