رياضة

ديربي حمص ومواجهة محتدمة بين فرق القاع في الدوري السوري الممتاز

الأهلي يتمسك بحلم اللقب أمام حطين .. والجيش يستضيف جبلة على أرضه

تنطلق يوم غد الجمعة مباريات الجولة 20 من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم والتي تشهد استراحة للمتصدر ولقاء ديربي في حمص.

سناك سوري _ متابعات

البداية من “حمص” حيث يحتضن ملعب “الباسل” قمة الجولة وديربي المدينة. بين “الوثبة” الجريح و”الكرامة” المنتشي بالنتائج الإيجابية.

ويدخل “الفرسان” لقاء الديربي من أجل تحسين مركزهم في جدول الترتيب. واستغلال تعثر محتمل للمنافسين في حين يدخل “النسور” المباراة دون الضغوطات التي اعتادوا عليها في الأسابيع السابقة بعد دخولهم منطقة الأمان من الهبوط. بالإضافة إلى سعيهم الاستمرار في الخط التصاعدي للفريق وتحسين مركزهم على السلم.

ويحل الوثبة في المركز الرابع برصيد 27 نقطة بينما “الكرامة” سابعاً برصيد 19 نقطة.

أما في “حلب” فيلتقي “أهلي حلب” بضيفه “حطين” وعين الأحمر الحلبي على النقاط الثلاث التي تبقيه في صراع منافسة “الفتوة” على اللقب. في حين سيسعى حطين لاستدراك خسارته في الجولة السابقة. ويعلم جيداً أن الخروج بنتيجة إيجابية ستبقيه ضمن الدوري الممتاز. ويحتل “الأهلي” مركز الوصافة برصيد 33 نقطة أما “حطين” فهو عاشر الترتيب برصيد 12 نقطة.

اقرأ أيضاً:قمة الجولة تنتهي بتعادل الفتوة وجبلة في الدوري السوري الممتاز

بالانتقال إلى “دمشق”. وتحديداً ملعب “الفيحاء” الذي يستضيف مواجهة بين فرق القاع، تجمع فريقي “الوحدة” وضيفه “الطليعة” في لقاء تعد نقاطه مضاعفة للفريقين. ولا مجال لأي تهاون أو تفريط بها، ويحتل “الوحدة” المركز الأخير برصيد 11 نقطة بينما يملك “الطليعة” 12 نقطة في المركز الثامن.

أما ملعب “الجلاء” فيستضيف لقاء كان يُنظر إليه أنه لقاء حسم اللقب لولا تعثرات الفريقين في الجولات السابقة حيث يستقبل “الجيش” ضيفه “جبلة” في لقاء يسعى فيه “الزعيم”. لتحسين مركزه في الترتيب واستمرار نتائجه الإيجابية بعد تحقيق الفوز في الجولة السابقة بينما يدخل “النوارس” اللقاء بمعنويات مهتزة بعد خسارته الأخيرة أمام “تشرين” وابتعادهم عن المتصدر بفارق 6 نقاط. حيث يحتل “جبلة” المركز الثالث بـ 31 نقطة و”الجيش” خامساً بـ 27 نقطة

في اللاذقية وعلى أرض ملعب “الباسل” يستضيف “تشرين” نظيره “المجد”. لقاء سيسعى فيه “البحارة” لتأكيد الصحوة والتقدم في سلم الترتيب. في حين يعلم “المجد” أنه لا مجال للخسارة وأن تحقيق الفوز سيجنبه الحسابات المعقدة في صراع الهبوط. ويقع “تشرين” في المركز السادس بـ 27 نقطة و”المجد” في المركز التاسع بـ 12 نقطة.

يشار إلى أن “الفتوة” متصدر الترتيب لن يلعب هذه الجولة نظراً لأن مباراته المقررة كانت مع “الجزيرة” الذي تقرر هبوطه إلى الدرجة الأولى.

اقرأ أيضاً:الفتوة أمام امتحان جديد وجبلة يواصل ملاحقته في الدوري السوري الممتاز

زر الذهاب إلى الأعلى