أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

محافظة دمشق تضع خطة لتجميل الساحات .. وتصرّ على إزالة الإشغالات

نائب محافظ دمشق: خلال أيام سيتم تصوير ساحة المرجة بـ"الدرون"

قال نائب محافظ “دمشق” “علي المبيض” أن المحافظة وضعت خطة لتجميل كافة ساحات “دمشق” ومنها “الروضة” و”المالكي” و”العباسيين” و”المرجة”.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “المبيض” في حديثه لإذاعة “المدينة” المحلية. أنه سيتم خلال الأيام القادمة تصوير ساحة “المرجة” ومداخلها ومخارجها بواسطة “الدرون” بالتعاون مع هيئة الاستشعار عن بعد. لتثبيت الوضع الراهن وإتاحة الفرصة لتدعيم الخلل.

وأشار “المبيض” إلى أن المحافظة تقوم بالتوسع بدراسة تجميل ساحة “باب توما” التي تم إعدادها قبل نحو 4 سنوات. بالمشاركة مع وزارتي السياحة والثقافة وكليتي الفنون الجميلة والهندسة المعمارية. مؤكداً على أهمية المشاركة الأهلية في تجميل هذه الساحات نتيجة وجود أولويات لدى الحكومة.

كما أوضح “المبيض” أن إعادة تأهيل ساحة السبع بحرات قارب على الانتهاء. حيث تتم إزالة أعمدة الإنارة التقليدية واستبدالها بأعمدة تعمل على الطاقة الشمسية وزراعة أشجار الزيتون في محيط الساحة.

العمل جارٍ أيضاً بحسب “المبيض” في مشروع عقدة المواساة الذي قد ينتهي في تشرين الثاني أي قبل موعد انتهاء المشروع المحدد. مبيناً أن تكلفته وصلت إلى 26 مليار ليرة. فيما يجري العمل على دراسة مشروع نفق المجتهد باعتبار المنطقة عقدة وصل هامة جداً.

من جهة أخرى اعتبر نائب المحافظ أن إزالة الإشغالات أشبه بالكر والفر وأن المحافظة مصرّة على إتاحة الأرصفة والشوارع لكافة المواطنين وليس للبائعين فقط. وأنها خصصت ساحات تفاعلية للبسطات. وأتاحت الفرصة للجميع دون استثناء منها أمام كراجات “صيدنايا” وفي “البرامكة” و”السويقة”. حيث يوجد إقبال يومي من أصحاب البسطات للتقدم بطلبات تخصيص في هذه الساحات على حد قوله.

اقرأ أيضاً:بتمويل المجتمع الأهلي .. إعادة تأهيل ساحة السبع بحرات بدمشق

زر الذهاب إلى الأعلى