أخر الأخبارفن

خالد القيش وعارف الطويل يشاركان في مهرجان المرموم

خالد القيش وعارف الطويل يناقشان أثر التكنولوجيا على ذائقة الفنان

شارك الفنانان “خالد القيش” و”عارف الطويل” ضمن النسخة الثالثة من مهرجان “المرموم، فيلم في الصحراء” بـ “الإمارات. عبر ندوة حوارية حول تأثير التكنولوجيا على ذائقة الفنان.

سناك سوري _ متابعات

وتحت شعار “قصص ترويها الطبيعة” جاءت مشاركة الفنانين السوريين، بحضور مجموعة من  المتحدثين والمخرجين، والمختصين بصناعة السينما. في واحدة من الندوات التي تناولت التحديات التي تواجه العاملين في عالم السينما.

وتأتي مشاركة “القيش” و”الطويل” ضمن مهرجان “المرموم، فيلم في الصحراء”، كاسمين بارزين بالساحة الفنية العربية. من خلال ما قدماه من أعمال ومشاركات في أعمال مختلفة.

حيث يضم أرشيف “الطويل” الكثير من الأعمال سواء الذي مثّل بها أو قام بإخراجها، ففي “سوريا” لمع اسمه كممثل في العديد من المسلسلات كـ”الجوارح”، “قناديل العشاق”، “أخوة التراب”، “رقصة الحبارى”، و”زمان الوصل”.

أما في الإخراج فقد بدأ “الطويل” من البلاد عبر العديد من المسلسلات السورية منها “روزنا”، وانتقل بعدها إلى الخليج العربي. وتولى المهمة الإخراجية لعدد من أعمالهم مثل “أبلة نورا”،”طماشة”، “جمرة غضى”، “الخراز”، “يامالكاً قلبي”، “قبل الأوان”.

بدوره كان “القيش” فناناً حاضراً في الدراما والمسرح والسينما والإذاعة، إضافة إلى دخوله عالم الدوبلاج. فقد وقف على خشبة المسرح في عدد من المسرحيات منها “الدبلوماسيون”، “سيدي الجنرال” و”عمر بن عبد العزيز”.

وعبر الشاشات التلفزيونية أطل “القيش” في أعمال كثيرة منها “دقيقة صمت، مربى العز، كسر عضم، أحمر، سكر وسط. تعب المشوار، حارة القبة” وغيرها الكثير، أما عن مشاركاته الإذاعية فكان أبرزها “حكم العدالة”.

وشهد عام 2022 نيل “القيش” جائزة ” voice arts award” في “كاليفورنيا”، عن دوره في دوبلاج شخصية “السلطان سليمان”. بمسلسل “حريم السلطان”، ليكون أول ممثل سوري عربي يحصل عليها. والتي جاءت تتويجاً لتجربته في هذا المجال، الذي شارك فيه بدبلجة عدة مسلسلات تركية كـ”وادي الذئاب” و”يبقى الحب”.

يشار إلى أن مهرجان “المرموم” في الإمارات، مستمر إلى يوم 21 من شهر “كانون الثاني” الجاري. وسيتم خلاله عرض باقة من الأفلام القصيرة، التي تناقش القضايا المجتمعية والبيئية، وقام بتنفيذها عدد من صنّاع الأفلام الخليجيين والعرب والأجانب. مع العديد من الفعاليات والعروض الهادفة إلى تعزيز استدامة صناعة السينما في المنطقة.

عارف الطويل _ فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى