الرئيسيةفن

خالد القيش.. ابن الجولان المحتل ينتظر المال لتحقيق حلمه

خالد القيش.. يستسهل أدوار الطيبة وتغريه أدوار الشر ولا يؤيد تعدد الأجزاء

يحلم الفنان “خالد القيش” في حال امتلاكه فائضا من المال، أن ينتج فيلم يتعلق بالمرحلة الزمنية التي قضاها في مسقط رأسه، “الجولان المحتل” عام 1981، عندما حل إضراب الـ6 أشهر فيه وكان طفلاً حينها.

سناك سوري _ خاص

“القيش” ابن الجولان السوري المحتل، لاتزال تفاصيل طفولته عالقة في الذاكرة، وبالنسبة لتجربته التمثيلية يرى أن أداء شخصية الإنسان الطيب سهلة، لأننا شعب عاطفي، ويستمتع بأداء دور الشرير لأنه يحوي شيء جديد، حسب ما ذكر في لقائه مع الإعلامي “مصطفى الآغا” مؤخرا.

بدأ مسيرته الفنية عام 2003 بمسلسل “بيت العز”، و “ذكريات الزمن الجميل” ثم تتالت أعماله مثل، “أحلام كبيرة”، “التغريبة الفلسطينية”، “أبو زيد الهلالي”، “أهل الغرام”، “الظاهر بيبرس”، “ليس سرابا”، “غزلان في غابة الذئاب”، “عصي الدمع”، و”ملوك الطوائف” والعديد غيرها.

لم تنل الانتقادات حول لهجته التي تعرض لها بعد تجسيده شخصية “الرائد مروان”، في “كسر عضم” من موهبة “القيش” ، حيث نال لقب “أفضل ممثل في الموسم الرمضاني الأخير”، حسب ما ورد في صفحة “شام رمضان”، وكان قد ظهر في 3 أعمال خلال الموسم ذاته بشخصية الضابط.

العميد عصام، مسلسل دقيقة صمت

لفت النظر إليه عند ظهوره في مسلسل “دقيقة صمت”، بدور العميد “عصام”، حيث وصفه مؤلف العمل “سامر رضوان” عبر حسابه الشخصي، أنه ممثل بحجم غيمة رغم أنه كان متخوف من اختياره لأداء الشخصية ليكسب “القيش” الرهان بعدها، ثم عاود التجربة في شخصية الرائد مروان في “كسر عضم”، و الملازم “طارق” في “جوقة عزيزة”، وبرع في “مع وقف التنفيذ”، كما رأيناه في دور “غازي بيك” في “حارة القبة” شخصية شريرة أبدع من خلالها بتجسيد دور الظالم.

اقرأ أيضاً: بعد نجاحه في دقيقة صمت … خالد القيش بشخصية ضابط مجدداً

لايؤمن “القيش”، بإنتاج جزء ثاني لأي عمل، ويرى بأنه سيكون أقل شأناً من الأول في حال كُتب بناء على أحداث الأول، وإن الإشكالية التي تحدث بعد أي عمل لا تعني نجاحه، كما أنه لا يحب الكوميديا التي تميل للتهريج، ويفضل أن يتم التعامل معها بذكاء مثل ما عُرض في “ضيعة ضايعة”، كعمل كوميدي حقيقي، فميزان الأعمال الكوميدية صعب جداً حسب ما قاله في تصريحات مع موقع “نجوم”.

في المسرح كان “القيش” حاضراً خلال 19 عاماً من مسيرته الفنية، فقد وقف على خشبة المسرح في عدد من المسرحيات منها “الدبلوماسيون”، “سيدي الجنرال” و”عمر بن عبد العزيز”، كما شارك في الإذاعة في برنامج “ظواهر مدهشة”، “حكم العدالة”، وشخصيات روائية”، إضافة لفيلم “الهوية”، “باب الشمس” في المجال السينمائي، وفي الدوبلاج فكان له تجربته أيضاً في المسلسل التركي “ويبقى الحب”، و”وادي الذئاب”.

ولد “القيش” في 11 تشرين الأول عام 1977 في الجولان، درس المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 2004، متزوج من خارج الوسط الفني ولديه ولدين “فارس وأصيل”

اقرأ أيضاً: خالد القيش: تجذبني الشخصيات الشريرة ولا أخاف ردات فعل الجمهور 

زر الذهاب إلى الأعلى