الرئيسيةرياضة

حمشو.. الفارس السوري الأول بين الفرسان العرب في كأس العالم

الفارس السوري...حمشو الأول عربياً والـ 20 عالمياً

تمكّن الفارس السوري “عمر حمشو” من تحقيق المركز الأول من بين الفرسان العرب في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم لمسابقة القفز على الحاجز بالفروسية والمقامة في “لايبزيغ” الألمانية.

سناك سوري – غرام زينو

الجولة التي أقيمت أمس شهدت منافسة شديدة وحل فيها “حمشو” الذي يمثل بلاده سوريا، بالمركز عشرين عالمية على جواده “فاغبون ديس فوريتس”.

وقال المنسق الإعلامي لاتحاد الفروسية “رائد حلبي” لسناك سوري أن الجولة الأولى للمسابقة بدأت أمس بارتفاع حواجز 160 سم حقق فيها “حمشو” نتيجة نظيفة من الأخطاء وضمن المركز الأول عربياً من بين الفرسان العرب الثلاثة الآخرين الذين تأهلوا وهم من “الإمارات” و”السعودية” و”مصر”.

مقالات ذات صلة

كما أشار إلى أن المنافسة في الجولة الأولى كانت قوية حيث يشارك بها أفضل فرسان العالم، مبيناً أنه في الدوري العربي يوجد حوالي 250 فارس يتأهل فقط 4 إلى كأس العالم، وكان “حمشو” من بينهم.

وبذلك يتبقى جولتين اليوم وغداً، وفي حال فوزه في الجولة اليوم من الممكن أن يتأهل لكن المنافسة صعبة جداً والمهم أنه شارك بكأس العالم وفق حديث “حلبي”.

يذكر أن “حمشو” حقق الجائزة الكبرى لبطولة “العين” الدولية للفروسية قفز الحواجز بتصنيف 3 نجوم والمقامة في “الإمارات” والتي أهلته لبطولة كأس العالم في 30 كانون الأول 2021.

اقرأ أيضاً: الفارس السوري عمرو حمشو يتوّج ببطولة العين للفروسية 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى