رياضة

حسام السيد يستبعد 7 لاعبين من المنتخب وقلفاط أبرز الغائبين

معسكر تحضيري للمنتخب قبل مواجهة الجزائر وبيلاروسيا

اختار مدرب منتخب “سوريا” الأول لكرة القدم “حسام السيد” 27 لاعبا من أندية الدوري السوري لخوض معسكر تحضيري في “دمشق” ابتداء من 26 تشرين الأول.

سناك سبورت – متابعات

وسيكون المعسكر محطة استعداد أولى للمنتخب قبل لقاءَي “الجزائر” و “بيلاروسيا” في “الإمارات” منتصف الشهر المقبل حيث سيعتمد “السيد” قائمة نهائية للمباراتين ستشهد تواجد المحترفين ولاعبين من المنتخب الأولمبي.

ودعا “السيد” 3 حرّاس للمرمى هم “أحمد مدنية” حارس “تشرين” الذي حافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات من أصل 5 في الدوري، و”شاهر الشاكر” حارس “الأهلي” و “عبد اللطيف نعسان” حارس فريق “الجيش”.

في قلب الدفاع سيتواجد كل من “يوسف محمد” من “الجيش” و “عبد الرزاق محمد” من “تشرين” و “عبد الله جنيات” من “الكرامة” و “يوسف الحموي” من “الأهلي” والذي عاد أخيرا لصفوف المنتخب بعد غياب رغم تألقه في الموسم الماضي والحالي.

اقرأ أيضاً:حسام السيد قاد المنتخب لذهبية آسيوية وخسر بأول مواجهة ودية

وسيتواجد في مركز الظهير كل من “معتصم شوفان” من “الوثبة” و “كرم عمران” و”ضياء الحق محمد” من “الفتوة” و “حمزة الكردي” من “جبلة” و “زكريا حنان” و “أحمد الشمالي” من “الأهلي”.

في وسط الملعب استدعى “السيد” كلا من “صبحي شوفان” و “خليل ابراهيم” من “الفتوة” و”أحمد الأشقر” من “الأهلي” و “عبد القادر عدي” من “جبلة” و”محمد كروما” من “الوثبة” و “مصطفى جنيد” من “حطين” إضافة لأفضل صانع للأهداف في الدوري “عبد الإله حفيان” من جبلة.

على الأطراف ضمت القائمة الرباعي “كامل كواية” و “مصطفى شيخ يوسف” من “الأهلي” و “أيمن عكيل” من “حطين” و “أحمد الخصي” من “الجيش”.

وسيتواجد في المعسكر في قلب الهجوم هداف الدوري “محمود البحر” من “جبلة” ووصيفه “علاء الدالي” من “الفتوة” إضافة “لعلي بشماني” من “تشرين” فيما غاب عن الدعوة ثالث هدافي الدوري “محمد قلفاط”.

وبمقارنة سريعة بين محليي القائمة الأولية الأولى “لحسام السيد” قبل دورة “الأردن” وبين القائمة الحالية نجد أنه استبعد 7 لاعبين ينشطون في الدوري السوري عن الدعوة الجديدة.

المستبعدون بقرار فني من المدرب هم “طه موسى” و “محمد صهيوني” و “ماهر دعبول” و “مؤيد الخولي” و “عمرو جنيات” و”حسين جويد” فيما يغيب “سعد أحمد” الذي كان مصابا طيلة الفترة السابقة.

خيارات “السيد” من المحليين ستتعزز أكثر بحال ضم مجموعة من لاعبي المنتخب الأولمبي المنشغل حاليا بالاستعداد لبطولة غرب آسيا التي ستنطلق يوم 3 تشرين الثاني المقبل وحتى الخامس عشر منه في “السعودية”.

يذكر أن منتخب “سوريا” سيواجه منتخب “الجزائر” للاعبين المحليين يوم 13 تشرين الثاني ومنتخب “بيلاروسيا” يوم 17 منه في “الإمارات العربية المتحدة” ضمن استعداداته لنهائيات كأس آسيا.

اقرأ أيضاً:3 تغييرات يجريها الهولندي فوته على تشكيلة المنتخب الأولمبي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى