الرئيسيةسناك ساخن

حركة السير تعود إلى المتحلق الجنوبي بعد الانفجار

مواقع معارضة تقول إن سرية “أبو عمارة” تقف خلف التفجير

سناك سوري-دمشق

عاد المتحلق الجنوبي على أطراف العاصمة السورية “دمشق” للعمل من جديد بعد حوالي الربع ساعة من إغلاقه نتيجة تفجير استهدف نقطة عسكرية بالقرب منه صباح اليوم الأحد.

ناشطون تحدثوا عن إحباط تفجير ثاني وتفكيك عبوة ناسفة وملاحقة متورطين بتنفيذ التفجير الذي لم يعرف بعد إن كان ناتجاً عن انتحاري أو عبوة ناسفة.

وكالة “سانا” تحدثت عن وقوع الانفجار وقالت إنه ناجم عن تفجير عبوة مفخخة دون وقوع ضحايا، مضيفةً أنه تم إلقاء القبض على إرهابي، في حين نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصادر طبية سورية تأكيدها وقوع ضحايا دون تفاصيل إضافية.

مواقع مقربة من المعارضة قالت إن “سرية أبو عمارة” التابعة لـ”الجيش الحر” تبنت التفجير الذي استهدف مفرزة أمنية على المتحلق الجنوبي في “دمشق”.

وكانت العاصمة “دمشق” قد ارتاحت من عناء التفجيرات منذ انتهاء المعارك في محيطها خلال العام الفائت حين سيطرت الحكومة على كافة المناطق حول العاصمة وريفها، ويأتي هذا التفجير بعد أيام قليلة على تصريحات مساعد وزير الخارجية “أيمن سوسان” الذي قال في معرض رده على سؤال يتعلق بعودة السفارات إن «الديبلوماسيون الغربيون المعتمدون في “سوريا” يقولون إن “دمشق” أكثر أماناً من “بيروت”»، وهو ما دفع ناشطين للقول إن هناك أطراف تحاول عرقلة عودة السفارات من جديد إلى “دمشق”.

اقرأ أيضاً: “سوسان”: الديبلوماسيون الغربيون المعتمدون في “سوريا” يقولون إن “دمشق” أكثر أماناً من”بيروت”!


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى