فن

تيم حسن وسامر البرقاوي.. شراكة أمتعت المشاهد بكثير من الأحيان

من الملك فاروق وحتى الهيبة.. شراكة حسن والبرقاوي مستمرة حتى "الزند"

يأتي مسلسل “الزند” المقرر عرضه في رمضان الحالي، داعماً للشراكة الفنية ما بين المخرج “سامر البرقاوي” والفنان “تيم حسن”، اللذين قدما خلالها العديد من الأعمال الدرامية.

سناك سوري – خاص

وتمتد شراكتهما منذ عدة سنوات، لتتوج بمسلسلات مثل “الملك فاروق” و”تشيللو” عام 2015، تلاه “نص يوم” في العام التالي، ليبدأ الهيبة في 2017، فكان “حسن” شخصاً مختلفاً تماماً عما اعتدنا عليه فيما سبقه.

جاءت سلسلة “الهيبة” بأجزائها الخمسة، متوجة بفيلم يحمل ذات الاسم، ظهر خلالها مدى التوافق الحاصل بينهما، كمخرج له رؤيته الخاصة. وممثل تمكن من استخدام أدواته بما يخدم العمل بالكامل.

اقرأ أيضاً:البرقاوي يتحدث عن مسلسل تيم حسن الجديد

“تيمور” في “تشيللو” أظهره “البرقاوي” بوسامة، بقيت في أذهان المتابعين، وكأنه رجل آخر ليس ذاته “عبود” في “الانتظار”، وتمتع بكاريزما عالية لفتت الأنظار. كما كان في “نص يوم” بدور “ميار”، الشاب الثري، الذي لخص مرحلتين الموت عشقاً، والقيم المعتاد عليها حوله.

لتنقلب الصورة في “الهيبة” فكان “جبل”، ابن قرية حدودية، لا يتسم بوسامة الأول، ولطافة الثاني، فكان شاباً شجاعاً مندفع، تحكمه عواطف، لا يظهرها علناً، فطبيعته محكومة بصفات رجولية نمطية، تلزمه التأقلم للعيش مع الجبال والنار والرصاص.

وإثر تلك المفارقات ما بين الأعمال المشتركة بينهما، سبق و قال “البرقاوي” خلال برنامج “اقتضى التوضيح”، «بيني وبين تيم حسن رحلة وشراكة طويلة. فبعد 5 او 6 اعمال درامية استكملت مع الهيبة الحصاد بفكرة الأجزاء حرصنا على استثمار النجاح».

اقرأ أيضاً:تيم حسن بطلاً ومخرجاً لفيلم الزير سالم بإنتاج من mbc

ليؤكد “البرقاوي” أيضاً في لقاء مع “الجديد”، أن علاقته بـ “حسن”، مبنية على الراحة المشتركة والثقة المتبادلة بينهما. مضيفاً أنه  شخص محترف ويعلم تمام المعرفة أن التألق بأي دور يفرض عليه أن يكون مقرون باكتمال العناصر الفنية في العمل. وحرصه الدائم أن يكون كل شيء بأكمل حالاته.

على صعيد منفصل:

نذكر أن “تيم حسن” من الفنانين السوريين، الذين قدموا أدوراً عرضوا خلالها إمكانياتهم، وتفوقوا بها على نفسهم، ومن الأعمال التي شارك بها، “على طول الأيام”، “زمن العار”، “الانتظار”، “اسعد الوراق”، “نزار قباني”، “التغريبة الفلسطينية”، “ربيع قرطبة”.

اقرأ أيضاً:سامر البرقاوي: أتمنى أن يكون فيلم الهيبة حافزاً لعودة جمهور السينما

وإثر ذلك نستذكر أعمال “البرقاوي” الإخراجية، التي نال جوائز عليها مثل جائزة “موريكس دور تقديري” عام 2018، عن مسلسل “الهيبة”. ومن مسلسلاته “ذكريات الزمن القادم”، “قلبي معكم”، “بقعة ضوء”، “مطلوب رجال”، “شبابيك” وغيرهم.

فكل ما يمكن ملاحظته، من نجاح التعاون ما بين “البرقاوي” و”حسن”، أن النجاح لا يكمل دون تضافر الجهود، مع المقومات الأخرى، اللازمة لعرض أي عمل درامي، تأتي نتيجته من آراء الجمهور. الذين أبدوا إعجابهم واهتمامهم بما قدمه الاثنان سابقاً.

اقرأ أيضاً:تيم حسن: لايمكن لجبل أن يقول “يقطع عمرك ما أغلظك”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى