رياضة

بلوغ المونديال أهم أهداف مارك فوته مع منتخب سوريا للشباب

فوته: غايتنا سعادة السوريين وبعض محترفي أوروبا ليسوا أفضل من المحليين

أعلن مدرب منتخب شباب “سوريا” لكرة القدم الهولندي “مارك فوته” أن هدفه التأهل لكأس العالم للشباب عبر التواجد في نصف نهائي كأس آسيا المقبل.

سناك سبورت – متابعات

وقال “فوته” في تصريحات لصفحة اتحاد الكرة في “فايسبوك”: «هدفنا في كأس آسيا التواجد على الأقل في الدور نصف النهائي لضمان التأهل لمونديال الشباب القادم وسنكون جاهزين لنقاتل في كل مباراة ضمن البطولة القارية».

“فوته” السعيد بتعاون الأندية معه اعتبر أن: «مشاركة 7 لاعبين من المنتخب مع فرق الرجال في الدوري مؤشر جيد على الثقة بهم» آملا أن يستمر مدربو الفرق بمنح بقية اللاعبين الشبان للفرص التي يستحقونها

ويهتم المدرب الهولندي بالناحية البدنية في معسكرات المنتخب لاعتقاده أن «منتخبات مجموعتنا في كأس آسيا تتميز بقوتها بدنيا» من خلال مراقبته لهم ولاستعداداتهم الحالية.

وقال “فوته”: «بإمكاننا الفوز على الفريق المضيف أوزباكستان كما فعلنا في بطولة غرب آسيا الأولمبية عندما تفوقنا على السعودية وآمل أن يسهم تعاون الجميع حول مصلحة المنتخب في إسعاد السوريين وتحقيق الهدف المنشود».

وكشف المدرب الهولندي عن معسكر قادم للمنتخب في “دبي” سنواجه فيه “الصين” مرتين و”قطر” مرتين مع احتمال خوض مباراة مع “سلطنة عمان” قبل التوجه للقاء “طاجكستان” في مواجهتين على أرضها.

وختم “فوته”: «بعض اللاعبين السوريين المتواجدين في أوروبا ليسوا أفضل من المحليين وسنجرب بعض المحترفين في دبي لأن استمرارهم معنا مرتبط بتقديمهم مستويات مميزة كما فعل زميلهم هوزان عثمان».

يذكر أن قرعة دور المجموعات من كأس آسيا للشباب لكرة القدم الذي سينطلق يوم 1 آذار القادم كانت قد وضعت منتخب “سوريا” إلى جانب “أوزباكستان” المستضيف و “إندونيسيا” و”العراق” في المجموعة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى