أخر الأخباررياضة

تيتا يستبعد محترفي السويد … ويبحث عن ملعب لمعسكر المنتخب

المدرب الروماني لم يوقّع للمنتخب وبقي لمتابعة الدوري السوري

قال مدرب منتخب سوريا لكرة القدم “تيتا فاليريو” أن الحل الأمثل بالنسبة له كان إقامة معسكر في “قطر” بسبب ما تمتلكه من منشآت وأجواء مثالية تسمح بإجراء معسكر تدريبي جيد.

سناك سوري – متابعات

واعتبر “تيتا” في حديثه عبر الصفحة الرسمية للاتحاد على فايسبوك أن المعسكر الخارجي كان يمثل فرصة لقدوم 4 لاعبين مغتربين، لكن إصابة اثنين من هؤلاء اللاعبين بفيروس كورونا وانشغال “أوليفر كاسكاو” وكذلك إلغاء المباراة الودية مع “غامبيا” لم يترك أمامه خيارات كثيرة، مشيراً إلى أنه قرر إثر ذلك إجراء معسكر داخلي في “دمشق” لكنه لم يجد ملاعب ذات أرضية جيدة، مبيناً أنه اختار القدوم مجدداً إلى “حلب” لأن لديها أفضل ملعب كرة قدم في “سوريا”.

وأضاف “فاليريو” أنه اختار 19 لاعباً لهذا المعسكر إضافة لثلاث حراس مرمى، وذلك بهدف رؤية اللاعبين بشكل أكبر من أجل اختيار البعض منهم لمباراة “الإمارات”، مبيناً وجود بعض المراكز التي تحتاج إلى التدعيم في التشكيلة، وأنه سيعمل على بعض التمارين البدنية والتكتيكية، وسيلعب المنتخب مباراة يوم الخميس وأخرى يوم الأحد.

“تيتا” أعرب عن ثقته بالمعسكر الممتد لخمسة أيام وأنه سيمنحه الفرصة لاختيار الأفضل لمباراة “الإمارات” وخاصة في مركز الارتكاز.

في المعسكر الأول تواجد 4 لاعبين جاؤوا من “السويد” قال “تيتا” أنه راقبهم جيداً في التمرينات وتبين أنهم في الوقت الحالي لا يمكنهم اللعب للفريق الأول، ولكن اثنين منهم متاحين للعب مع المنتخب الأولمبي، حيث اختار الإبقاء على “مارك جرجس” وقال أنه يأمل بأن يكون جاهزاً للعب مع الفريق الأول.

كما كشف “فاليريو” عن المشاكل التي تتعلق بعقده، حيث بيّن أنه لم يوقّع على العقد حتى الآن مشيراً إلا أنه كان يجب أن يفعل ذلك قبل الذهاب إلى كأس العرب، فيما اختار بعد ذلك المجيء إلى “سوريا” وعدم العودة إلى بلاده لمتابعة مباريات الدوري واختيار اللاعبين من أجل المنتخب.

يذكر أن المنتخب السوري اختتم في 30 كانون الأول الماضي معسكره الداخلي في “حلب” والذي شهد مشاركة 4 محترفين في “السويد” هم “مارك جرجس” “ألمار ابراهيم” “شيركو شهاب” “ماتيوس بهنان”.

اقرأ أيضاً: ختام المعسكر الداخلي للمنتخب السوري … وهذه آراء الفنيين حوله 

زر الذهاب إلى الأعلى