أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

توزّعوا على 3 قارات.. لاعبو منتخب سوريا يغيبون عن أفريقيا

محترفون من 13 دورياً.. والأسود كان الأقرب للزمالك

انفردت تشكيلة المنتخب السوري الحالية بضمها العدد الأكبر من المحترفين في دوريات العالم إلا أن اللاعبين السوريين غابوا عن الاحتراف في القارة الأفريقية.

سناك سوري _ دمشق

وتوزع لاعبو المنتخب السوري الذين استدعاهم الأرجنتيني “هيكتور كوبر” على 13 دورياً مختلفاً في قارات آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

في حين غاب حضور المحترفين السوريين عن القارة الأفريقية. علماً أن نادي “الزمالك” المصري حاول بعد بطولة كأس آسيا الأخيرة ضم اللاعب السوري “محمود الأسود” لكنه لم ينجح في التوصل إلى اتفاق مربحاً مع نادي “الكرامة” ما أدى لفشل الصفقة.

لكن القائمة الحالية تضم محترفين سبق لهم خوض تجارب في أفريقيا مثل “عمرو ميداني” الذي لعب سابقاً في صفوف ناديي “الاتحاد السكندري” و”بيراميدز” في “مصر”. قبل انتقاله إلى” النصر ” الكويتي الذي يلعب في صفوفه حالياً. إلى جانب “مؤيد العجان” لاعب “الجيش” السوري حالياً والذي كانت له تجربة احترافية مع نادي “الزمالك” عام 2017.

من جانب آخر فقد توزع محترفو المنتخب السوري الـ 17 على 13 دورياً بينها 6 دوريات آسيوية و 6 دوريات أوروبية مقابل لاعب وحيد في أمريكا الجنوبية هو “إيزاكيل العم” المحترف في” إنديبندنتي” الأرجنتيني.

يشار إلى أن قائمة المنتخب الحالية حققت نقلة نوعية من حيث الأسماء المستدعاة وعدد المحترفين في الخارج وقيمتهم السوقية. الأمر الذي لاقى ترحيباً جماهيرياً وارتفاعاً في آمال تحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم للمرة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى