الرئيسية

تشققات القدمين ليست مشكلة جمالية فقط وعلاجها بسيط

كيف تستطيعون التخلص من مشكلة تشققات القدمين؟

تعتبر تشققات القدمين من الأمور المزعجة والمحرجة لكثير من الناس، ولا تعتبر مجرد مشكلة جمالية. بل قد تكون مؤلمة في بعض الحالات وقد تكون مدخلاً للإصابة بالالتهابات.

سناك سوري-استشارات طبية

لنقدر نلاقي حل لأي مشكله لازم نفهم السبب، يلي هوي جفاف الجلد الموجود بالكعبين، والوقوف الطويل مع لبس حذاء قاسي وغير مناسب، تشققات الكعبين تصيب النساء أكتر من الرجال (يا معترة).

منبدا رحلة العلاج من عند الجفاف، والحل سهل كتير، وهوي المداومة على المطريات و المرطبات يلي بتحتوي مادة البانتينول. يلي بتمنح البشرة نضارة وطراوة ونعومة ومرونة، المطري وظيفته يسحب المياه باتجاه البشرة وهيك بيمنع جفافها.

اقرأ أيضاً: الثعلبة.. علاجات شعبية كارثية

في كتير مستحضرات دوائية تحتوي على مقشرات متل مادة اليوريا ومادة الساليسليك أسيد أو (حمض الصفصاف)، وهي ممكن استعمالها بعد نقع القدمين سبع دقائق في الماء الفاتر، لتسهيل عمل الدواء.

مقالات ذات صلة

أحياناً قد تكون المشكلة من الحذاء ذو النعل القاسي، لذا من الأفضل أن يحتوي حذاؤك على ضبان اسفنج مريح وطري، وهو متوفر بكثرة ورخيص الثمن. لأنك عند تفاقم المشكلة قد تحتاج أو تحتاجين إلى ضبان سليكون، وهو غالي الثمن. كذلك احرصوا على ارتداء الجوارب القطنية فقط، ولا شيء سوى القطن.

الوقاية من فرط تقرن أو تشققات القدمين، يكون بالمداومة على المرطبات خصوصاً قبل النوم، وإضافة ضبان مريح للأحذية، وتجنب أي خلطات مجهولة المكونات، والتي انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة بسبب تدهور الوضع المعيشي والصحي ونقص الوعي الطبي.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري
اقرأ أيضاً: رائحة القدمين.. كيف نتخلص من الإحراج بدون استخدام سيكارة برائحة قوية؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى