أخر الأخبار

تحركات عسكرية قرب “طرطوس”.. تأجيل امتحانات جامعية.. إطلاق سراح معتقل من فرع “فلسطين”!

اعتقال 20 متهم بالانتماء إلى “داعش” .. والقبض على سوريين في “تركيا” بتهمة التظاهر!

سناك سوري _ دمشق

نفى مدير المصرف العقاري ما أشيع عن قرار إيقاف صرف رواتب الموظفين المستفيدين لمدة 15 يوماً على خلفية سلب أموال عائدة للمصرف، مؤكداً استمرار المصرف في تقديم خدماته للمواطنين وفق ما نقلت مراسلة سناك سوري في “السويداء”.

وطلب مدير المصرف من المواطنين أن يكونوا متعاونين مع المصرف في حال حصل تأخير بسيط لوصول الأموال للصرافات، مشيراً أن ذلك بسبب اتخاذ إجراءات الحماية اللازمة من أجل تأمين عملية توصيل الأموال للصرافات التابعة للمصرف بعد حادثة السلب التي وقعت اليوم.

امتحانات البكالوريا

بدأت صباح اليوم امتحانات الدورة التكميلية للشهادة الثانوية، حيث قدّرت وزارة التربية أعداد الطلاب المتقدمين إلى الدورة الامتحانية الثانية بأكثر من 100 ألف طالب من مختلف المحافظات السورية.

وقد بدأ طلاب الفرع الأدبي امتحاناتهم بمادة “الفلسفة” وقد وصف عدد من الطلاب بأنها أسهل من أسئلة الدورة الأولى كذلك اعتبر عدد من طلاب الفرع العلمي أن أسئلة امتحان الفيزياء اليوم جاءت أسهل مما كانت عليه في الدورة الامتحانية الأولى.

قرار بمنع اصطحاب السلاح

تداول ناشطون عبر صفحات التواصل الاجتماعي صورة لأمر إداري صادر عن قيادة “لواء القدس” أحد القوات الرديفة للجيش السوري، يقضي بمنع اصطحاب عناصر اللواء أسلحتهم أثناء الإجازات والاستراحات والالتزام بتسليمها لقيادة المحور الذي يؤدون خدمتهم فيه.

“أردوغان” سبب تهجير السوريين من بلادهم

اعتبر عضو البرلمان التركي “باريش ياركاداش” أن سياسات الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” الداعمة للفصائل المسلحة هي السبب في تهجير السوريين من بلادهم نحو “تركيا” وباقي الدول.

في حين أشارت وسائل إعلام تركية إلى أن قوات الأمن التركية فضّت بالقوة تظاهرة للاجئين السوريين يوم أمس في منطقة “الفاتح” وسط “إسطنبول” عبّر خلالها اللاجئون عن رفض قرارات الترحيل القسري فيما ألقت الشرطة القبض على عدد منهم.

تأجيل امتحانات جامعة “حلب”

أعلن مجلس “جامعة حلب” تأجيل امتحانات الدراسات العليا من شهر أيلول حتى يوم 1 تشرين الأول القادم وذلك بعد مطالبات عديدة وردت لرئاسة الجامعة من طلاب الدراسات تدعو لتأجيل الامتحانات.

القرار لاقى استحسان الطلبة الذين دعوا لتأجيله وشكروا الجامعة على الاستجابة.

معركة إدلب

شهد محور قرية “كبانة” بريف “اللاذقية” الشمالي اشتباكات عنيفة صباح اليوم بين قوات الجيش السوري من جهة وعناصر “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها من جهة أخرى دون حدوث أي تغيير في خارطة السيطرة.

من جهتها تبنّت “جبهة النصرة” استهداف قرى “الجلمة” و”الشيخ إدريس” بريف “حماة” الشمالي بالقذائف الثقيلة فيما قالت وسائل إعلام محلية أن قذائف صاروخية أطلقتها “النصرة” سقطت على قرية “الجيد” شمالي “حماة” وخلّفت أضراراً مادية واسعة.

في المقابل أعلن الجيش السوري تدمير آلية لـ”جبهة النصرة” واستهداف نقاط وتحركات لعناصرها في ريفَي “إدلب” الجنوبي و “حماة” الشمالي حسب ما ذكرت وكالة سانا الرسمية.

من جانبها نقلت وسائل إعلام محلية في إدلب وقوع ضحايا مدنيين في قصف استهدف المدينة وريفها اليوم، ونشرت صوراً لضحايا وكذلك لأبنية قالت إنها دُمرت نتيجة القصف.

اقرأ أيضاً:أطرف نداء استغاثة في “حلب”.. القروض على “أبو موزة”.. والصناعيين بطلوا يجاملوا.. أخبار الصباح

انفجار عبوة ناسفة في السويداء

قالت مصادر محلية في السويداء إن عبوة ناسفة من مخلفات المعارك في قرية “طربا” شرقي المحافظة انفجرت أثناء قيام عناصر الجيش السوري بتمشيط المنطقة ما أسفر عن خسارة 5 جنود حياتهم.

اغتيالات درعا

أطلق مسلحون مجهولون النار فجر اليوم على القيادي السابق في فصيل “المعتز بالله” المعارض “يوسف البكار” في بلدة “تل شهاب” بريف “درعا” الغربي حيث تم نقله إلى المشفى بحالة خطرة بعد إصابته بـ 4 رصاصات وفق مصادر محلية.

في حين اغتال مجهولون الشاب “إياد النمر” في مدينة “الحراك” شرقي “درعا” بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر، فيما تستمر التوترات الأمنية في المنطقة مع تصاعد عمليات الاغتيال مؤخراً.

تفجيرات شمال “حلب”

تجددت تفجيرات مناطق شمال “حلب” اليوم حين انفجرت دراجة نارية مفخخة وسط مدينة “عفرين” الخاضعة لسيطرة قوات العدوان التركي والفصائل المدعومة تركياً ما أدى إلى خسارة طفل حياته وإصابة 15 شخصاً آخرين بجروح حسب وسائل إعلام محلية أشارت أيضاً إلى وقوع أضرار مادية في منطقة الانفجار الذي لم تتبناه أي جهة.

إطلاق سراح معتقل من فرع “فلسطين”

نقلت وكالة “سمارت” المحلية عن مصدر في “السويداء” أفاد بإطلاق سراح المواطن “لورنس الصفدي” الذي كان معتقلاً في فرع “فلسطين” التابع للمخابرات العسكرية، وذلك بعد التأكد من براءته من التهم المنسوبة إليه حسب المصدر.

اعتقالات في ريف “دير الزور”

أطلقت دوريات تابعة لـ”قسد” حملة اعتقالات ومداهمات في قرى “الطاهات” و”سعد” بمنطقة “حاوي الصور” في ريف “دير الزور” الشمالي بحثاً عن مطلوبين وفق وسائل إعلام محلية فيما أعلنت “قسد” أنها ألقت القبض على 20 شخصاً متهمين بالارتباط بتنظيم “داعش” في قرى “دير الزور” أمس.

أنباء عن هجوم لعناصر “داعش” على “الميادين”

أفاد موقع “ديرالزور24” أن عناصر من تنظيم “داعش” نفذوا أمس هجوماً على مواقع عسكرية للجيش السوري في منطقة “عين علي” في مدينة “الميادين” ومنطقة “قلعة الرحبة” بريف “دير الزور” الشرقي، بينما لم تعلن المصادر العسكرية الرسمية أي أنباء عن وقوع الهجوم.

بوارج بحرية تتحرك قرب “طرطوس”

شهدت مدينة “طرطوس” اليوم تحركاً للبوارج الحربية الروسية قرب شواطئها ضمن فعاليات الاحتفال بعيد البحرية الروسية الذي شارك فيه الأسطول البحري الروسي في البحر المتوسط المتواجد قرب شواطئ المدينة الساحلية إضافة إلى تحليق للطائرات الروسية ضمن العرض العسكري الاحتفالي.

الرياضة

دعت الصفحة الرسمية لنادي “حطين” جماهير النادي إلى الالتزام بالأخلاق الرياضية والابتعاد عن أي مشاحنات وأمور لا تمثل النادي، والعمل على تكريس شعار نادي “حطين” أخلاق، نظام، عمل، وذلك على خلفية توترات بين جماهير حطين وتشرين.

حقق نادي “الجلاء” انتصاراً هاماً على نظيره الجيش في المباراة الثانية من سلسلة نهائي الدوري السوري لكرة السلة، ويأتي فوز الجلاء بعد خسارته في المباراة الأولى على أرض نادي الجيش، وسيلتقي الفريقان بمباراة ثالثة في دمشق.

اقرأ أيضاً: اتهام عنصر أمني بالتحرش .. مستشار أميركي في “سوريا” لمحاربة الفساد.. أبرز أحداث اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى