أخر الأخبارفن

بين جمال سليمان وريم حنا … هل يعود الفصول الأربعة بجزء جديد؟

سليمان: يجب إعادة العمل ... حنا: لم أتوقع أن يعيش 20 عاماً

سناك سوري – متابعات

رأى الفنان السوري “جمال سليمان” أن مسلسل “الفصول الأربعة” من الأعمال الدرامية السورية الواجب إعادتها كونه تحول لوثيقة فنية للسوريين الذين يعيشون خارج “سوريا”ويحبونها ويحبون مشاهدتها من خلال هذا المسلسل خاصة بعد الأحداث التي مرت بها خلال سنوات الحرب.

الفنان “سليمان” وخلال حديثه مع “النهار العربي” أكد أن استكمال المسلسل في جزء جديد هو أمر متعذر لأسباب عديدة جداً ومنها حسب حديثه:«مصير الشخصيات التي بدورها ستحاكي مصير كل سوري حتى ولو لم يكن شخصية سياسية أو يملك رأياً سياسياً، بل كل سوري تأثر في مسار الأحداث في “سوريا” سواء من قدم لجوءاً أو من بقي أو حتى من تعاطف مع كل من المعارضة أو السلطة. ولتقديم جزء ثالث يجب ذكر كل ما سبق، كما لا أعتقد أنه توجد جهات إنتاجية أو محطات تلفزيونية تتبنى أعمالاً فنية لتروي ما حصل».

اقرأ أيضاً: جمال سليمان: أرغب بالعودة إلى سوريا والمشاركة في المسلسلات السورية

مقالات ذات صلة

بدورها اعتبرت الكاتبة “ريم حنا” أنه من المتاح اليوم كتابة مسلسل شبيه بالفصول الأربعة أكثر من إنجاز جزء جديد منه خاصة أن الكثير من الشخصيات توفيت، إضافة للفرق الكبير بين المرحلة التي تم تصوير المسلسل فيها قبل عشرين عام تقريباً واليوم، مضيفة:«عندما أشاهد الفصول الأربعة أقول أن الدراما تطورت كثيراً وأشعر أنه ابن تلك المرحلة، أنتقده كثيراً لكن بكل الأحوال هو ابن تلك المرحلة وفي حال عدت لكتابة الفصول الأربعة وعاد المخرج “حاتم علي” لإخراجه “رحمه الله” فمن المؤكد أنه سيكون مختلفاُ من الناحية البصرية حتى أن العلاقات بين الشخصيات ستكون مختلفة لأن الحياة تتغير وتتحول سواء للأحسن أو للأسوأ».

وفي إجابتها على سؤال حول توقعاتها للشخصيات في المسلسل قالت “حنا”:«أتخيل أن يكون كريم متعب وزوجته نبيلة يتغير جسدها بسبب العمر أما جميلة فما تزال متصابية ويمكن أن تلبس بنطلون مشقشق».

وأضافت:«عندما كتبنا الفصول الأربعة أنا والسيدة “دلع الرحبي” كتبناه  على أساس مسلسل عائلي فيه ضوء كوميدي لكن فيه علاقات أسرية لكننا لم نكن نتوقع أن يعيش عشرين عاماً وهذا صراحة أسعدني وأدهشني أيضاً»، مشيرة إلى أنه سبق الحديث عن جزء ثالث منه لكنها مضت حينها.

يذكر أن مسلسل “الفصول الأربعة” حظي بشعبية واسعة لدى المتابعين وقد عرض الجزء الأول منه عام 1999 فيما عرض الجزء الثاني عام 2002، وهو من كتابة “دلع الرحبي” و”ريم حنا” وإخراج الراحل “حاتم علي”.

اقرأ أيضاً: كيف سيبدو الجزء الثالث من الفصول الأربعة؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P