أخر الأخبارتقارير

بينهم سوريان … ألمانيا تضبط مجموعة متهمة بتنظيم تجارة الكبتاغون

تحقيقات مع المجموعة بعد ضبط شحنة قيمتها 130 مليون يورو

اعتقلت السلطات الألمانية أمس 4 أشخاص بينهم سوريان يقطنان في بلدة “شباير” بمقاطعة “راينلاند”.

ووجهت السلطات الألمانية اتهامات للمجموعة بالمسؤولية اللوجستية عن تسلّم وتسليم شحنات من “الكبتاغون” في أوروبا، بما فيها الشحنة التي تم ضبطها في ميناء “كوستانتا” بـ”رومانيا” في نيسان العام الماضي والتي احتوت على 372 كيلو غرام من حبوب “الكبتاغون” تقدر قيمتها بـ 130 مليون يورو.

وبحسب موقع “لوكال كليك” الألماني فإن أحد السوريين يبلغ من العمر 22 عاماً وهو متهم بغسيل أموال المخدرات، أما الآخر فيبلغ من العمر 54 عاماً وهو متهم بتنظيم عمليتي تسليم تم ضبطهما إحداهما الشحنة الكبيرة في “كوستانتا” الرومانية والأخرى في ميناء “غوتنبرغ” في “السويد” ضمت 100 كغ من الكوكايين قادمة من “أمريكا الجنوبية” وكان هدفها الأصلي “إسبانيا” لكن تم نقلها عبر عدة موانئ وصولاً إلى “السويد” حيث تم اكتشاف أمرها.

اقرأ أيضاً:ضبط أكبر شحنة مخدرات بتاريخ رومانيا قادمة من سوريا

وتتواصل التحقيقات مع المجموعة لمعرفة ما إذا كانت مسؤولة عن مزيد من شحنات المخدرات بين عامي 2019 و2020 والتي كان من الممكن ضبطها في “اليونان” و “مصر” و”الإمارات” و “أوكرانيا”.

التحقيقات التي تجري في مفوضية مكافحة الجريمة المنظمة في “ريكلينغهاوزن” ومكتب المدعي العام في “إيسن” شاركت بها عدة دول قبل أن تتكلل بالنجاح للوصول إلى المجموعة.

ولفت المصدر إلى أنه وفي بعض الحالات تم تنظيم إنتاج “الكبتاغون” في “سوريا” من المواد الخام المستوردة من “الصين” ويتم إخفاء الحمولات في صناديق مزيفة ونقلها عبر حاويات للطريق البحري.

يذكر أن إنتاج “الكبتاغون” اتسع خلال سنوات الحرب في “سوريا” وسبق أن أعلنت عدة دول بما فيها أوروبية عن ضبط شحنات قالت أنها قادمة من “سوريا”.

اقرأ أيضاً:إيطاليا تتلف شحنة كبتاغون من سوريا بمليار يورو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى