أخر الأخباررياضة

بلال أطلي الأكثر فاعلية .. أرقام منتخب سوريا في أول مباراة بقيادة بتراتشي

مجد عربشة لا يخطئ داخل القوس .. والشانفيل يرفض تحرير مجنّس المنتخب السوري

تعرض منتخب “سوريا” بكرة السلة للخسارة من “فلسطين” في أولى مبارياته ضمن بطولة بيروت الودية. بنتيجة 66-64 في اللقاء الأول تحت قيادة المدرب الأرجنتيني “فوكاندو بتراتشي”.

سناك سبورت – دمشق

وتوزعت نقاط منتخب “سوريا” في هذه المباراة على 18 محاولة مسجلة من داخل القوس من أصل 36 بنسبة نجاح 50%. كما سجل “نسور قاسيون” 7 ثلاثيات من أصل 26 محاولة بنسبة 26.9%.

أما على الرميات الحرة فقد سجل المنتخب السوري 7 من أصل 10 تحصلوا عليها في المباراة بنسبة 70%. وشهدت المباراة تسجيل منتخب “سوريا” 20 نقطة من الفاست بريك و27 نقطة من اللاعبين البدلاء.

وسجل منتخب “سوريا” 10 نقاط من منطقة الثواني. كما استطاع لاعبوه تسجيل 15 محاولة من أصل 30 من المحاولة الثانية.

كما قام لاعبو منتخب “سوريا” بالتقاط الكرة 43 مرة. 13 منها ريباوند هجومي و30 دفاعي. ومرر لاعبو “سوريا” 20 تمريرة حاسمة. وقاموا بـ14 ستيل و9 بلوك. فيما وصل التيرن أوفر لـ 25.

الأرقام الفردية

أما على الصعيد الفردي فكان “بلال أطلي” الأعلى فاعلية بـ+19. حيث سجل 11 نقطة وقام بـ 4 بلوك و4 ستيل و3 تمريرات حاسمة بالإضافة لـ10 ريباوند. وهو اللاعب الوحيد الذي حقق دبل دبل.

من جانبه كان “مجد عربشة” أفضل المسجلين لمنتخب “سوريا” بـ 16 نقطة جاءت من 4 محاولات ناجحة من داخل القوس من أصل 4 بنسبة 100%. بالإضافة لمحاولة واحدة ناجحة من خارج القوس من أصل 4 وتسجيله لـ5 رميات حرة من أصل 5.

وشارك في هذه المباراة 11 لاعباً. حيث يعتبر “رافاييل دولماية” الوحيد من قائمة الـ12 الذي لم يشارك في هذه المباراة لأي ثانية. كما غاب “كمال جنبلاط” عن القائمة النهائية للمباراة.

بالإضافة لغياب اللاعب “بليك جافيون” المجنس الأمريكي والذي رفض فريقه “الشانفيل” مشاركته في البطولة الودية ولن يحرر اللاعب إلا قبل 72 ساعة من المباريات الرسمية.

يشار إلى أن منتخب “سوريا” سيواجه اليوم منتخب “العراق” في المرحلة الثانية من بطولة بيروت الدولية الودية. وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

زر الذهاب إلى الأعلى