بقرار بعثي وبعيداً عن الاتحاد العام.. إعفاء رئيس فلاحي طرطوس

المهندس مضر أسعد- صفحة اتحاد الفلاحين بطرطوس -فيسبوك

رئيس الاتحاد العام للفلاحين: أسعد قدم تظلماً لنا ورفعناه للقيادة المركزية

سناك سوري – متابعات

أعفت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس اتحاد فلاحي “طرطوس” المهندس “مضر أسعد” من مهمته كرئيس للفرع.

قرار الإعفاء الذي كان من المفترض صدوره عن الاتحاد العام للفلاحين صدر حسب ما ذكرته صحيفة الوطن المحلية عن القيادة المركزية ولم يكن للاتحاد العام أي دور سوى تنفيذ القرار.

ذلك على الرغم من أن المادة العاشرة من الدستور السوري تنص على استقلالية النقابات والمنظمات وجاء فيها: «المنظمات الشعبية والنقابات المهنية والجمعيات، هيئات تضم المواطنين من أجل تطوير المجتمع وتحقيق مصالح أعضائها، وتضمن الدولة استقلالها وممارسة رقابتها الشعبية ومشاركتها في مختلف القطاعات والمجالس المحددة في القوانين، وذلك في المجالات التي تحقق أهدافها، ووفقاً للشروط والأوضاع التي يبينها القانون».

بدوره أكد رئيس الاتحاد العام للفلاحين “أحمد إبراهيم”، أن لا دور للاتحاد العام في قرار الإعفاء، وأن “أسعد” قدم تظلماً للقيادة عن طريق الاتحاد العام والذي بدوره رفعه للقيادة المركزية.

رئيس مكتب الفلاحين في فرع حزب البعث بطرطوس أشار إلى أن قرار الإعفاء مبني على نتائج التحقيقات التي قامت بها الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش حول تصرفات “أسعد” التي لم يذكر شيئاً منها.

وعرف عن المهندس “أسعد” تصريحاته ومعارضته للكثير من القضايا المتعلقة بالعمل الزراعي في المحافظة منها أداء مديرية الزراعة فيما يتعلق بانتشار وباء جدري الأبقار ودعم مربي الدواجن بالمحافظة.

اقرأ أيضاًً: رئيس اتحاد فلاحي طرطوس يتهم الزراعة والوحدات الإدارية والصحة بالتقصير

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع