الرئيسيةحكي شارع

بعد محمد رمضان.. جامعة دمشق تحتفي بدكتوراه فخرية

متابعون ينتقدون الأخطاء الإملائية في منشور جامعة دمشق

سناك سوري-دمشق

أثار إعلان جامعة “دمشق”، يوم السبت الفائت حول حصول أحد الأساتذة الجامعيين فيها، على شهادة فخرية جدلاً كبيراً بين المتابعين في السوشل ميديا، الذين أبدوا استغراباً من هذا الاحتفاء، بينما من المفترض أن تكون شهادات جامعة “دمشق” أهم من مجرد شهادة فخرية.

وقالت الجامعة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك: «المنظمة الألمانية الدولية للتنمية والسلام تكرم، الباحث الدكتور (….) الأستاذ في قسم الآثار بكلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة دمشق بمتحه شهادة الامتياز والتقدير لجهوده المبذولة في نشر روح التسامح والعدالة»

بعيداً عن موضوع الشهادة الفخرية، قال “محمد”: «ممكن وقت تحكوا بإسم جامعة دمشق تحطوا همزات وما يكون عنكون أغلاط بالبوست»، بينما قال “طارق”: «هلق بتعرف إنكم بالحضيض كجامعة بس ما شاء الله تجاوزتوا الحضيض بمراحل، يا قلبي الشهادة خلبية وغير حقيقة بمركز مو معروف شو هو».

وأبدى غالبية المعلقين، استغرابهم من نشر جامعة “دمشق” لمثل هذا الخبر، في وقت قدّم عدد من المتابعين مباركاتهم للأستاذ الجامعي، في حين قال “هادي”: «يعني لا في هيك منظمة ولا المانيا بتعرف فيها والشهادات عم تنعمل على برنامج الرسام مو عيب جامعة عريقة متل جامعة دمشق تنزل هيك بوست لا ومع أغلاط املائية!؟؟».

“أمين” تساءل، عن كون هذه المنظمة هي ذاتها التي منحت الممثل المصري المثير للجدل “محمد رمضان”، شهادة مشابهة، مؤكداً أن المنظمة ليست دولية.

وسبق أن أثار الفنان المصري “محمد رمضان” جدلاً كبيراً، عقب حصوله على شهادة فخرية من أحد المنظمات التي تعرف عن نفسها بأنها ألمانية، في وقت تشهد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي منشورات مكررة عن صور شهادات فخرية تحصل عليها العديد من الشخصيات السورية كالشعراء وغيرهم.

اقرأ أيضاً: جامعة سويدية تقدم شهادة “الدكتوراه” هدية لقيادي بعثي


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى