أخر الأخباررياضة

بعد تحقيقهم بطولة السلة للشباب .. لاعبو أهلي حلب يتحدثون عن الصعوبات

عبد الجواد حسكل: واجهنا مشاكل برفض المدربين لاستلام الفريق ... كرم حموية: كان هناك مشكلة بجاهزية الصالة

بعد فوزهم ببطولة الدوري السوري لكرة السلة للشباب، تحدث لاعبو “أهلي حلب” عن أبرز الصعوبات التي واجهتهم. في طريق حصولهم على البطولة.

سناك سبورت- ابراهيم قماز

وتحدث “عبد الجواد حسكل” كابتن فريق “الأهلي” لـ “سناك سبورت” عن الصعوبات التي واجهها الفريق حتى وصل للنهائي. حيث أنه خلال الفترة التحضيرية لم يكن هناك عدد كبير من اللاعبين منهم من سافر وآخرين أرادوا أن يتابعوا البكالوريا هذا العام وبقي فقط 4 أو 5 لاعبين.

وأشار “حسكل” لوجود مشاكل من أجل المدرب الذي سيستلم الفريق. كما كان هناك رفضاً تاماً من المدربين لاستلامه حتى أتى المدرب “ياسر الحاج إبراهيم” وتصدى لهذه المهمة.

وأوضح “حسكل” أنه تم ترفيع 7 لاعبين من الفريق الأصغر سناً كان أبرزهم “حامد فنصة” – “يوسف سودا” – “عبد الله مؤيد”. الذين استطاعوا التألق وأخذ مركز أساسي في الفريق رغم أن أعمارهم لا تتجاوز الـ 15 عاماً.

أقرأ أيضاً:المدرب ظافر قباني: الأهلي يتجه لنهائي دوري السلة والكفة تميل للجيش

من جهته قال “كرم حموية” لاعب فريق “أهلي حلب” للشباب أنه رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهت الفريق وعدم جاهزية صالة التمرين الخاصة به. إلا أن الفريق كان يتمرن بصالة “الباسل” وأحياناً “الحمدانية” وعندما لا تتواجد هذه الصالات يتمرن في القسم الجاهز من صالته.

وكان أهلي حلب قد تخطى مجموعة “حلب” بفوزه بجميع المباريات التي جمعته مع أندية حلب حيث لعب مع “الحرية” و”اليرموك”. ثلاث مباريات فيما لعب مع “الجلاء” و”العروبة” و”السكك” مباراتين وانتصر بجميع تلك المباريات. كما خاض ثلاثة لقاءات. أمام “تشرين” “الوثبة” “الجيش” في دور ربع النهائي وانتصر فيها جميعاً.

أما في نصف النهائي استطاع “الأهلي” الفوز بمبارتين على “الوثبة” “الجيش”. وتكبد خسارة وحيدة كانت أمام “الحرية” في المباراة النهائية. ورغم خسارته في المباراة النهائية أمام الحرية بنتيجة 50-51 إلا أن “أهلي حلب” توج ببطولة الدوري السوري للرجال. تحت 18 عاماً لكرة السلة بفضل التمايز بفارق النقاط المسجلة بين الأندية.

وشارك “أهلي حلب” في البطولة بـ 13 لاعباً هم (عبد الجواد حسكل – ليث دهمان – كرم حموية – يوسف سودا – حامد فنصة – عبدالله مؤيد – أحمد عتال – زكريا عكو – يوسف دهان – ماهر قجة – أحمد خصيم – وحيد بابي – ذهني قباني).

أقرأ أيضاً:كرالأهلي والجلاء يدعوان الجمهور لإحضار ألعاب أطفال إلى كلاسيكو السلة

زر الذهاب إلى الأعلى