الرئيسيةسناك ساخن

بعد التهجم بالسلاح على مشفى بالسويداء.. الصحة تطالب بحماية الكادر الطبي

رئيس النقابة: الحادثة ليس الأولى في ظل فلتان أمني

سناك سوري – السويداء

قال الدكتور “طارق الجمال” مدير صحة السويداء لـ سناك سوري أنه طالب خلال الاجتماع مع محافظ السويداء واللجنة الأمنية بمنع دخول أي شخص يحمل السلاح إلى مشفى “زيد الشريطي” الوطني.
مطالب “الجمال” جاءت بهدف حماية العاملين في المستشفى والحيلولة دون وضعهم بالخطر أو تعرضهم للتهديد كما حصل ليلة أمس على خلفية إسعاف أحد المصابين حيث قام مقربون منه بالتهجم على العاملين بقسم الإسعاف وإشهار السلاح في وجههم.

“الجمال” بين أن حماية العاملين مطلب مشروع خاصة في هذا القطاع الذي يقدم خدمات طبية وعلاجية وإسعافية على مدار 24 ساعة وأن وجود السلاح يعرض العاملين والمرضى لمخاطر كبيرة تتنافى مع أهمية وجود هذا القطاع ومايقدمه من خدمات كبيرة.
كما أكد “الجمال” عدم توقف قسم الإسعاف عن العمل، مشيراً إلى أن العاملين فيه مستمرون في تقديم الخدمات لمحتاجيها رغم الخطر الكبير الذي تعرض له الكادر ليلة أمس.

“حازم شقير” رئيس مكتب نقابة التمريض والخدمات الصحية قال لـ سناك سوري أن الكوادر الصحية لم يتأخروا يوما عن الواجب، لكن من واجب مديرية الصحة واتحاد العمال اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية العمال خاصة أن هذه الحادثة ليست الأولى وتكررت أكثر من مرة وطالب العمال مكتب النقابة بالتحرك والمطالبة بحقوقهم في ظل حالة الفلتان الأمني التي تمر بها المدينة منذ عدة سنوات.
هذا وكان عدد من المسلحين ليلة أمس تهجموا بالسلاح على العاملين بقسم الإسعاف بعد إسعاف مقرب منهم إثر إصابته بطلق ناري، ما أثار موجة سخط واسعة في الأوساط المحلية ومطالبات بوقف الانتهاكات ومنع التعرض للكادر الصحي.

اقرأ أيضاً: جريمة في السويداء …وشقيق الضحية يفتح النار على منزل الجاني


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى