أخر الأخبارالرئيسيةحرية التعتيريوميات مواطن

بعد استئناف الصيد … أسعار السمك ترتفع 5500 ليرة خلال 3 أيام

سمك العصيفري ارتفع 7000 ليرة ... وركود في البيع

ارتفعت أسعار السمك اليوم الأربعاء 25 أيار في ساحة المزاد العلني بمدينة “بانياس” بمعدل 5500 ليرة للكيلو غرام، لمختلف الأنواع الشعبية، فيما بلغ الارتفاع 7000 ليرة لسمك “العصيفري الأبيض” مع انخفاض الكميات المعروضة.

سناك سوري- نورس علي

وتوقفت عمليات الصيد المعتادة في مدينة “بانياس” خلال الأيام الثلاثة السابقة نتيجة الأحوال الجوية وارتفاع موج البحر ما خفّض من الكميات المعروضة للبيع بشكل واسع، وأدى ذلك بحسب ما قال التاجر “عصام طه” لـ سناك سوري، إلى ارتفاع أسعار السمك اليوم بعد أولى رحلات الصيد وهدوء الأحوال الجوية، لأرقام أوقفت الزبائن متفرجين، مما أضعف حركة البيع إلى الحدود الدنيا وانعكس سلباً على عمليات الشراء من المزاد.

خلال وضع لائحة الأسعار

إقرأ أيضاً: طرطوس.. سمكة تباع بـ 490 ألف ليرة بمزاد علني

التاجر “خالد سليمان” أكد لـ سناك سوري  أن جميع الأسماك المعروضة في الساحة تعتبر من الأنواع الشعبية مع اختلاف أحجامها كما بالنسبة لـ”البلميدا العريضة” التي بيع الكيلوغرام منها بحوالي 18000 ليرة، بينما كان سعر الكيلو قبل حوالي أربعة أيام لا يتجاوز 14000 ليرة.

أما سمك “الغبص” فبيع بحوالي 20000 ليرة ولم يتجاوز سعره في آخر رحلة صيد قبل هيجان البحر 16000 ليرة، ولكن المفارقة أن سعر سمك “العصيفري الأبيض” الأكثر طلباً وصل لحوالي 27000 ليرة بينما كان سعره منذ عدة أيام حوالي 20000 ليرة.

إقرأ أيضاً: سمك البلميدا بـ11500.. يلي بياكلها فعلا مابقا حيعيدا

سمك عصيفري أبيض
سمك البلميدا
سمك الغبص

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى