أخر الأخبار

بثينة شعبان: أمريكا تهتم بالمظهر والصين تحرص على المغزى

المستشارة السورية تنتقد زيارة مسؤولة أمريكية إلى تايوان

وصفت مستشارة الرئاسة السورية “بثينة شعبان” زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي”  إلى “تايوان”. بأنها ذات هدف دعائي وإعلامي.

سناك سوري _ متابعات

وأضافت “شعبان” أن الزيارة تهدف إلى إظهار “الولايات المتحدة” بأنها تفعل ما يحلو لها. مشيرة إلى حق “الصين” في اتخاذ كافة الخطوات للدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها مع قدرتها على ذلك.

وخلال حديثها لوكالة “شينخوا” الصينية اعتبرت “شعبان” أن ما اتخذته “الصين” من إجراءات رداً على زيارة “بيلوسي” جاء على عكس ما أراده بعض السياسيين الأمريكيين ووصفت المناورات العسكرية الصينية بالهامة جداً.

وبحسب “شعبان” فإن العقوبات الصينية بحق “بيلوسي” وإلغاء اجتماعات وزارتي دفاع البلدين، أثبتت للعالم أن “أمريكا” تهتم بالمظهر والشكل الخارجي فيما تهتم “الصين” بالمحتوى والمغزى.

وأعربت “شعبان” عن اعتقادها بأن الإجراءات الصينية تجاه الزيارة يوضح عزمها على الدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها واهتمامها بأمن المنطقة.

المستشارة السورية اعتبرت أن الغاية الأساسية للولايات المتحدة في كل علاقتها هي الإبقاء على أنها القطب الوحيد المسيطر، في حين تريد “الصين” عالماً متعدد الأقطاب، وأكدت أن مبدأ “الصين” الواحدة يصب بصالح الشعب الصيني وهو معترف به دولياً، وأن “الصين” تخاطب العالم بلغة التعاون بدلاً من لغة الهيمنة التي يتبعها الغرب على حد قولها.

اقرأ أيضاً:بثينة شعبان عن حضور بايدن للسعودية … زيارة مصلحة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى