أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

الوزير مرتيني يكشف عن رفع أسعار المنشآت السياحية .. بسبب الكهرباء

وزير السياحة : أكثر من مليوني قادم دخلوا سوريا خلال 2023 وأمضوا 3.5 مليون ليلة سياحية

قال وزير السياحة السوري “محمد رامي مرتيني” أن مليونين و17 ألف قادم دخلوا “سوريا” خلال العام 2023 بينما كان الهدف جذب 2.5 مليون قادم على أن يكون 40% منهم سياحاً حقيقيين.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “مرتيني” في حديثه لإذاعة “المدينة” المحلية. أن السياح العرب والأجانب أمضوا 3.5 مليون ليلة سياحية أمضاها السوّاح العرب والأجانب والسوريون خلال العام 2023. بينما تسعى الوزارة للوصول إلى 4.5 مليون ليلة سياحية.

وكشف الوزير عن رفع مرتقب في الأسعار ربطاً بارتفاع تكاليف الكهرباء وزيادة الرواتب معتبراً أنه أمر طبيعي. موضحاً أن الزيادة تلحظ فقط زيادة شريحة الكهرباء ولن تكون الزيادات مرتفعة ولا منفلتة وفق حديثه.

وعن موعد صدور الأسعار الجديدة للمنشآت السياحية قال “مرتيني”. إن التعرفة ستصدر قبل شهر رمضان. موضحاً أن يوم 1 آذار سيشهد إصدار الأسعار الجديدة لفئة الإطعام. والإقامة وستلحظ فقط تعديل أسعار الكهرباء.

يشار إلى أن ارتفاع أسعار المحروقات والتي تستخدم في العديد من المنشآت لتوليد الطاقة الكهربائية. أدى لارتفاع التكاليف وبالتالي الأسعار فيما يلّمح مسؤولو وزارة الكهرباء إلى تعديل وشيك على التعرفة نظراً للفارق بين الكلفة والسعر الحالي.

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى