المركز الانتخابي في مشفى الأسد الجامعي مخصص للموظفين فقط

العزل مشفى الأسد في دمشق

سفارة سوريا بلبنان: اعتماد مختبرات جديدة لكورونا وتمديد العبور إلى 24 ساعة

سناك سوري – متابعات

قال مدير “مشفى الأسد الجامعي” بـ”دمشق”، “حسين المحمد”، لصحيفة “الوطن” أن «وضع مركز انتخابي ضمن المشفى مخصص فقط لكادر المشفى والموظفين ممن سينتخبون ممثليهم لـ”مجلس الشعب”، دون أن يكون له أي تأثير على عمل المشفى، وخاصة أنه تم وضعه في مكان بعيد عن غرف الحجر الصحي».

إقرأ أيضاً: سفارة سوريا بلبنان: لم يعد السوري بحاجة موافقة لدخول البلاد

وجاء تصريح مدير مشفى الأسد الجامعي رداً على تخوف البعض من وضع المركز الانتخابي داخل المشفى، ولاسيما مع ظهور حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا.

وأكد المحمد أن «الوضع تحت السيطرة والكادر الطبي يقوم بواجبه بتقديم الخدمات للمرضى، ويتم اتخاذ جميع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا»، منوهاً إلى أن «عدد الغرف المخصصة للمرضى المشتبه بإصابتهم بالفيروس يتجاوز الـ 80 غرفة».

وأشار مدير مشفى الأسد الجامعي إلى «ظهور نتائج 3 ‏مسحات جديدة لمشتبه بإصابتهم بفايروس كورونا وجاءت جميعها “سلبية”‏».

من جهة أخرى، كشفت مصادر لإذاعة “شام اف ام”، أنه تم تسجيل 3 إصابات بفايروس كورونا في “ريف ادلب الشمالي” والذي يقع تحت سيطرة تنظيم “هيئة تحرير الشام” النصرة سابقا مما يرفع عدد الإصابات إلى 22 إصابة.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بكورونا في سوريا 496 إصابة، تعافى منهم 144 حالة بينما الوفيات بلغت 25 حالة وفاة، بحسب ما أعلنت عنه “وزارة الصحة”.

وتشدد وزارة الصحة على الالتزام بالإجراءات الوقائية والنصائح الصحية وطلب الاستشارة الطبية المبكرة في حال ظهور عوارض الإصابة بالفيروس.

من جانب آخر أعلنت “السفارة السورية” في “لبنان” عن لائحة جديدة تتضمن مختبرات معتمدة لإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا المستجد للسوريين الراغبين بالعودة إلى سوريا، وتمديد فترة العبور إلى ٢٤ ساعة بعد صدور نتيجة الفحص.

وأوضحت السفارة في بيان نشرته عبر موقعها الالكتروني، أن القرار باعتماد مخابر جديدة يعود إلى تجمع المئات من السوريين وانتظارهم ساعات طويلة أمام المراكز الأربعة التي كانت معتمدة في السابق وخاصة مشفى رفيق الحريري وسط بيروت.

وفيما يتعلق بالمدة الزمنية التي يُسمح خلالها للسوريين بالعبور إلى سوريا، أشارت السفارة إلى أنها مددت فترة السماح إلى 24 ساعة بعد صدور نتيجة فحص كورونا بدلاً من 18 ساعة.

ونشرت السفارة السورية صورة تضمنت أسماء ومواقع المخابر المعتمدة من الجمهورية السورية في عدة مدن لبنانية.

وكانت السفارة السورية في بيروت أعلنت الأربعاء الماضي، أن أي مواطن سوري لم يعد بحاجة إلى موافقة مسبقة من سفارة بلاده لعبور الحدود من لبنان إلى الأراضي السورية ويكتفي بنتيجة فحص يُثبت أنه غير حامل لفيروس كورونا.

إقرأ أيضاً: توجه نحو العزل المنزلي لمصابي كورونا في سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع