المرشحات المستقلات غائبات عن انتخابات مجلس الشعب في درعا

دعاية انتخابية -درعا-سناك سوري

درعا: دعاية انتخابية خجولة وعدد المرشحين المستمرين لا يتجاوز الثلاثين

سناك سوري – هيثم علي

أكد رئيس اللجنة القضائية لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث في محافظة “درعا” المستشار “خيرو عزالدين” أنه يتم حالياً دراسة مراكز الاقتراع التي سيتم تحديدها في مركز المدينة وفي مداخل الريف والبلدات والنواحي ومراكز المدن التابعة للمحافظة.

وبين “عزالدين” في تصريح لمراسل سناك سوري أن عدد المرشحين المستقلين في المحافظة 22 مرشحاً من الذكور فقط لايوجد بينهم أي مرشحة وقد انسحب منهم اثنان حتى الآن وبقي 20.
وإذا ما أضفنا المرشحين عن قائمة الوحدة الوطنية التي يتزعمها شحزب البعث الحاكم وعددهم 8 فإن المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات فعلياً لملئ 10 مقاعد عن محافظة درعا في مجلس الشعب يبلغ عددهم حتى الآن 28، وهو رقم قابل للتغيير في حال تسجيل انسحابات جديدة.
مراسل سناك سوري رصد خلال جولة قام بها في بعض مناطق المحافظة ظهوراً خجولاً لبعض الحملات الانتخابية التي اقتصرت على بعض الصور أو اللافتات لمرشحين معدودين، مشيراً إلى أن الكثيرين  يعزون الأمر لانتظار معرفة المراكز الانتخابية التي سيتم افتتاحها في الريف حيث يمكن للمرشحين نشر صورهم وإعلاناتهم في مناطق محددة بناء على أسماء المراكز في حين تحدث البعض عن غياب ثقافة الانتخاب لدى المواطنين، إضافة لوجود نظرة مسبقة لدى البعض عن عدم فاعلية الانتخابات ومنح الصوت لبعض الأعضاء الذين لن يغيروا شيئاً في حال نجحوا بالانتخابات.

اقرأ أيضاً:انتخابات السويداء… انسحابات بعد صدور قوائم البعث و345 مركز اقتراع

أحد لافتات الدعاية الانتخابية في درعا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع