الطفل السوري “عمر حسين” يُحطّم رقماً عالمياً بالحساب الذهني

الطفل حسين عمر

حسين ابن مدينة القامشلي نال جائزة EMA SMART الدولية بعد تحطيمه الرقم العالمي

سناك سوري – عبد العظيم العبد الله

تمكن الطفل السوري “حسين عمر” من تحقيق الرقم العالمي الخاص بالحساب الذهني، متفوقاً على الياباني ومحطماً رقمه 0.0200 بحساب الأرقام الرياضيّة.

ابن “مدينة القامشلي” توّج في المنافسة العالمية بعد فترة قصيرة من التدريب والاجتهاد قال عن ذلك لموقع “سناك سوري”: «منذ الصغر لدي شغف بالمواد العلمية وخاصة مادة الرياضيات».

وأضاف الطفل حسين «قبل فترة انتسبتُ لمركز تعليمي بالمدينة ضمن برامجه تقوية المواهب في المسابقات العلمية والفكرية، وركّزتُ على برنامج الحساب الذهني».

وتابع «شاركتُ مؤخراً بمسابقة عالمية “فلاش انزان” أقيمت في “المغرب”، تعتمد الحساب على النظر بسرعة فائقة، دخلت المسابقة أون لاين، بمشاركة المئات من مختلف دول العالم، لجان مختصة ومدربون على مستوى العالم، تم اختياري بعد عدة مقاطع اختبرت من خلالها، وأبدى المشرفون إعجابهم الكبير».

وبين أنه «خلال المسابقة عرضوا عليّ حساب (150) رقم مختلف، قمت بجمعهم خلال زمن 0,070 بذلك يكون رقمي هو الأول المصنف عالمياً، فلم يسبقني إليه أحد، وكل هدفي الحفاظ عليه والاستمرار في تحطيم الأرقام، لأن التدريب مستمر، والدعم موجود من أهلي ومدرسيّ».

اقرأ أيضاً: بعد الخطف والحروق والنزوح.. حنين ونور ولورين يتفوقن

من جهتها، قالت المدربة “روضة المكطف” المشرفة على تدريب حسين، «شارك حسين في مسابقة سنوية، تقام على مستوى العالم، يتم اختيار المؤهلين بعد مشاهد مقاطعهم، وهو ما حصل مع حسين، قمت بالإشراف على تدريبه لمدة 3 أشهر فقط، وحقق ما حققه».

وأضافت أن «بداية وصول حسين للمركز كانت المنافسة بينه وبين إخوته الأربعة، جميعهم يمتازون بهذه الميزة، لاحظت تميزه بعد انضمامه للمجموعات العامة للطلاب، انبهر به المدربون العالميون، ومنحوه شهادة تقدير من EMA SMART  الدولية ورحلة سياحية للإمارات مع المدربة».

واختتمت المدربة المكطف بالقول إن «ماحققه حسين يعتبر إنجازاً عالمياً.. وسعيه الآن تحطيم هذا الرقم أيضاً، وقادر على ذلك، ويملك الإصرار والإرادة ويحظى بدعم كبير من أسرته».

حسين عمر مع والده ومدربته

اقرأ أيضاً: عبد الرحمن طفل سوري بقدرات خارقة.. مختصون: ظاهرة عالمية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع